الجوية يتمسَّك بالصدارة.. وجولة فقيرة بالأهداف

الرياضة 2023/05/28
...

  إعداد: رحيم عزيز


تتواصل دراما انتقال الصدارة بين القوة الجوية ومطارده الشرطة، فبعد أن نجحت القيثارة الخضراء في تجاوز الصناعة بهدف ثمين بإمضاء المحترف السوري محمود المواس، قفز الأخضر لصدارة الترتيب لثلاث ساعات فقط، إذ تمكن الصقور من تخطِّي نفط الوسط (2 - 1) وبأقدام شريف عبد الكاظم، وهداف البطولة مهند عبد الرحيم، الذي وصل لهدفه الـ 16 ليستعيدوا المركز الأول برصيد 62 نقطة ومن ثم كتيبة أحمد صلاح في الوصافة بـ61 نقطة ،وبدا المعدل التهديفي لهذا الدور منخفضاً بواقع (19) هدفاً  ، بينما شهد ديربي الشمال بين دهوك وزاخو التي انتهى بالتعادل الإيجابي (1ـ1)، الرقم الأعلى بالحضور الجماهيري اقترب من 25 ألف متفرج، في المقابل لم تخمد شرارة الشغب حتى الآن بعد إقدام لفيف من مشجعي نادي القاسم على القيام بأعمال تخريب لمقاعد ملعب الشعب بعد نهاية مباراة ناديهم أمام الكهرباء، بعد أيام قليلة من حادثة العنف والمشاجرة مع جماهير كربلاء التي حدثت بملعب النجف الدولي .

وفرَّط النوارس مرة أخرى بالنقاط بعد عودته إلى دياره وفي جعبته نقطة وحيدة إثر تعادله مع مستضيفه كربلاء (1ـ1) في مباراته بملعب النجف الدولي، إذ أصبح رصيده 57 نقطة محتلاً المركز الثالث، بينما رفع كربلاء رصيده إلى 41 نقطة بالموقع العاشر.

واصل الكهرباء مسلسل نزيف النقاط بعد تعادله السلبي أمام القاسم (صفر ـ صفر) بملعب الشعب الدولي محققاً تعادله التاسع هذا الموسم في المركز الرابع برصيد 51 نقطة ، في حين أصبح رصيد القاسم 29 نقطة بالمركز الـ17. ورغم خطف فريقهم نقطة ثمينة خارج الديار.

ووقف الأنيق في المركز الخامس بعد عبوره عقبة أربيل بتغلبه بـ (3ـ1) وبهذا الانتصار رفع الطلبة رصيده إلى 50 نقطة ، فيما بقي رصيد هولير 39 نقطة بالمركز 12.

( الصباح الرياضي) أعدت لكم هذه القراءة السريعة لأهم الأحداث التي رافقت الجولة ونستعرض مايلي .. 

* جرت (10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات أُقيمت (6) منها في العاصمة بغداد و (4) في المحافظات للأيام 23 /24 /25/ أيار الحالي.  

* شهدت الجولة معدلاً تهديفياً فقيراً بواقع (19) هدفاً جاءت بإمضاء كلٍ من اللاعبين سجاد جبار (نفط ميسان) وبكاري انجاي(الحدود) وسجاد رعد (كربلاء) وعلاء عباس(الزوراء) وحسين لاوندي”هدفان” وزيد تحسين( الطلبة) وأمجد راضي (أربيل) وكراهيري بانيكزاكري”هدفان” هدف خطأ في مرماه(دهوك) ومحمود المواس(الشرطة) ويوسف فوزي(الكرخ) وعبد القادر طارق عزيز(الديوانية) ومنتظر محمد وحسن داخل وأحمد عبد الرزاق(النفط) وشريف عبد الكاظم ومهند عبد الرحيم( الجوية) ولكاس سانتوس( نفط الوسط).  

* شهدت الجولة أربعة تعادلات (3) إيجابية كانت بين كربلاء والزوراء ودهوك وزاخو والكرخ والديوانية بنتيجة (1ـ1) والرابعة سلبية بين الكهرباء والقاسم (صفرـ صفر).

* منحت ركلتا جزاء نفذتا بصورة صحيحة في مباراتي دهوك زاخو والكرخ والديوانية  .  

* شهدت الجولة تألقاً لافتاً لعدد من المحترفين بشكل ملفت إذ نجحوا في قيادة فرقهم لتحقيق الانتصار، وقسم آخر أسهم بهدفه بكسب نقطة التعادل بعد وصوله لشباك منافسيهم، إذ تمكن الموريتاني بكاري أنجاي من خطف هدف الفوز الثمين لفريقه الحدود في مرمى نوروز ليُسهم في استعادة فريقه سكة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، كذلك أفلح السوري محمود المواس في كسر صيامه التهديفي الذي استمر لعدة جولات، لينجح بقيادة فريقه الشرطة للانتصار على الصناعة بهدف جميل.

واستطاع البرازيلي لوكاس سانتوس من وضع بصمته التهديفية لفريقه نفط الوسط بمرمى حارس القوة الجوية فهد طالب، لكنه لم يكن كفيلاً بإنقاذ العندليب من الهزيمة (1 - 2) أمام المتصدر، بدوره تصدر الإيفواري زاكري كيراهير المشهد بعد أن سجل هدفين في مباراة فريقه دهوك مع ضيفه زاخو، أما المفارقة فهي أن الهدف الأول لزاكري جاء بمرمى فريقه إثر إبعاده الخاطئ للكرة التي فضلت شباك صقور الجبال بدلاً من الخارج، وأخيراً نجح الإيفواري من استعادة التوازن عندما سجل هدف التعادل لدهوك بواسطة ركلة جزاء.

*بانتهاء الجولة (30) الجوية المتصدر أولاً برصيد (62) والشرطة ثانياً (61) والزوراء ثالثاً(57) والكهرباء رابعاً (51) بينما يقف في المراكز الأربعة الأخيرة وعلى التوالي كل من القاسم (29) والنفط (27) والصناعة (23) والديوانية 

(9) نقاط .