منتخب سلة الكراسي يستعد لكأس العالم

الرياضة 2023/05/28
...

  بغداد : أوس عبد الستار


كثف منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي تحضيراته خلال معسكره الداخلي المقام حالياً في قاعة وزارة الشباب والرياضة، استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في التاسع وتستمر حتى العشرين من شهر حزيران المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، وأوقعت القرعة أسودنا في المجموعة الرابعة رفقة أميركا وبريطانيا وإيران .

وقال نائب رئيس اتحاد كرة السلة على الكراسي عبد الكريم باقر في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن منتخب الكراسي يواصل تحضيراته اليومية بواقع أربع ساعات في وزارة الشباب والرياضة، تحت إشراف المدرب الإيراني عباس خاكي ومساعده عادل طرفي.

وأضاف أن المعسكر التدريبي الذي اختتم مؤخراً في مدينة قم الإيرانية، كان مثمراً بجميع المقاييس لكونه حقق الفائدة المرجوة على المستويين الفني والتكتيكي فضلاً عن رفع العامل البدني والتجانس فيما بين اللاعبين، موضحاً أن المباريات التجريبية أسهمت كثيراً في رفع جاهزية لاعبينا.

وأشار إلى أن اتحاده استحصل موافقة الجانب الإماراتي من أجل التواجد قبيل انطلاق المسابقة للتكيف على الملاعب والأجواء إضافة إلى خوض مباريات تجريبية للوقوف على جاهزية اللاعبين الأخيرة . وعن حظوظ منتخبنا في البطولة ذكر أن مجموعتنا صعبة بتواجد فرق قوية لها باع طويل في كرة السلة أمثال أميركا وبريطانيا وإيران، وعلى الرغم من صعوبة المهمة إلا أننا نطمح لتقديم أفضل المستويات والسعي إلى التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة.