شنيشل: هدفنا إعداد فريق لتصفيات أولمبياد باريس

الرياضة 2023/05/30
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، يوم أمس، قرعة منافسات بطولة المنتخبات تحت 23 عاماً  التي تضيفها ملاعب العاصمة بغداد وكربلاء خلال الفترة من 12 ولغاية 20 حزيران المقبل بمشاركة تسعة منتخبات، إذ أوقعت القرعة منتخبنا الأولمبي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب  الأردن والإمارات ، وضمت الثانية منتخبات إيران وفلسطين وسوريا ، بينما تصدرت لبنان فرق المجموعة الثالثة إلى جانب اليمن وعمان . 

وقال مدرب منتخبنا الأولمبي راضي شنيشل في تصريحات إعلامية  لـ ( واع ) : إن الهدف الأساس من البطولة هو إعداد الفريق بشكل كامل للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد باريس، مشيراً إلى أن الأولمبي لا يخشى أي منتخب في غرب اسيا لأنها جميعاً متساوية ومتقاربة بالأسلوب الفني والمهاري . 

وحدد شنيشل الخامس أو السادس من الشهر المقبل موعداً لتجمع اللاعبين استعدادا لمنافسات البطولة أي بعد توقف مباريات الدوري الممتاز، داعياً اتحاد اللعبة إلى إيقاف مباريات الدوري لخمسة أيام ليتسنى له جمع أوراق الفريق وتوجيههم بما يضمن ظهورهم بالشكل الذي يليق بسمعة الكرة العراقية.

وأضاف: أن" الجهاز الفني للمنتخب يعد اللاعبين بشكل اعتيادي ويتعامل معهم بنظرة واقع الحال، لأن أغلب اللاعبين مرتبطون مع أنديتهم في الدوري ، لذا تمّت مراقبتهم من خلال المشاركات وفي ضوء ذلك تم إرسال 50 لاعباً لاتحاد غرب القارة على أن يتم تقليص القائمة إلى 23 أو 25 لاعباً للمشاركة في البطولة" .

وتابع شنيشل، أن" الميدالية الأولمبية لا تأتي بالصدفة، وإنما هي نتاج عمل وجهد كبيرين وتخطيط ، مؤكداً، أن التركيز على بعض الألعاب الفردية ممكن أن تثمر عنه صناعة بطل أولمبي، أما في مجال كرة القدم فالأمر ليس بهذه السهولة كون الفرق الأولمبية المنافسة، هي على مستوى عالٍ من الإعداد والجاهزية الفنية والبدنية، ولكي يتسنى لنا مجاراتها لا بد من وجود تخطيط وإعداد برنامج ومنهاج تحضيري متميز للوصول إلى الهدف المنشود". 

يذكر أن بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحظى بدعم الحكومة العراقية وقد خصصت لها مبالغ كبيرة في سبيل نجاح هذا التجمع الإقليمي  وأيضا تأهيل ملاعب المدينة والزوراء في العاصمة بغداد  وكذلك ملعب كربلاء الدولي وهي الملاعب المخصصة لاستضافة المنافسات وتدريب المنتخبات .