المخضرم ألونسو على منصات التتويج

الرياضة 2023/05/30
...

 موناكو: وكالات


باتَ المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم للفورمولا ـ  1 ـ مرتين، في سن الـ 41 عاماً أكبر سائق يصعد إلى منصة تتويج جائزة موناكو الكبرى منذ أكثر من 50 عاماً، بوصوله ثانياً في منافسات الجولة السادسة. وكان سائق أستون مارتن المتوّج بطلاً للفئة الأولى في عامي 2005 و2006 مع رينو يأمل في المنافسة على المركز الأول في شوارع الإمارة، إلا أنه عجز عن مقارعة سرعة سيارة ريد بول وسائقها الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في العامين الماضيين، بينما وقع فريقه بالمحظور بسبب خطأ في ستراتيجية اختيار الإطارات مع هطول الأمطار.

رغم ذلك، نجح ألونسو في إنهاء السباق في المركز الثاني، ليصعد إلى منصة التتويج للمرة الخامسة في 6 سباقات هذا العام، وبات أكبر سائق يحقق هذا الإنجاز منذ الأسترالي جاك برابهام الذي حلّ ثانياً عام 1970 في الإمارة عندما كان في سن الـ 44 عاماً.

قال ألونسو بعد سباق استمر لمدة ساعة و48 دقيقة وتطلب تركيزاً كبيراً في ظروف مناخية صعبة على حلبة لا تغفر الأخطاء “كان السباق صعباً».

وأضاف: “قرّرنا أن نبدأ السباق مع إطارات قاسية على أمل أن نبقى لفترة أطول على الحلبة، من ناحية الستراتيجية، ولكن ماكس قاد بشكل رائع على إطارات متوسطة الليونة وصنع الفارق في أوّل فترة له على الحلبة من دون أن نحصل على أي فرصة”، وأردف قائلا: “من ثم هطلت الأمطار وتعقدت الأمور”.