العراق يستضيف بطولة إقليمية دولية بالتنس

الرياضة 2023/05/31
...

 بغداد: حيدر كاظم


أعلن الاتحاد المركزي للتنس استضافة بطولة إقليمية دولية بمشاركة العديد من الدول العربية المتقدمة في اللعبة، وستكون خاصة بأعمار 14 عاما. 

وقال عضو اتحاد التنس قيصر جاسب لـ(الصباح الرياضي): إن الاستعدادات تسير على قدم وساق من أجل استضافة بطولة إقليمية دولية لفئة 14 عاما في ملاعب الشعب بالعاصمة بغداد وذلك في منتصف أيلول المقبل، مضيفا أن اتحاده أرسل دعوة المشاركة لـ10 دول هي سوريا ولبنان والأردن وعمان والإمارات والسعودية والبحرين واليمن والكويت وقطر، وبانتظار الموافقات الرسمية.

وأشار إلى أن هذه المسابقة ستقام لأول مرة في العراق وستسهم كثيرا في تطوير اللعبة والارتقاء بمستوى الفئات العمرية، مؤكدا حرص اتحاده على التحضير المبكر لاحتضان الكرنفال الدولي المقبل، من خلال تهيئة جميع المتطلبات بما يضمن ظهور هذه النسخة بالصورة المميزة التي تليق بسمعة رياضتنا على الصعيد الخارجي.

وتابع أن هذه الاستضافة تعد إنجازا جديدا يضاف لسجل نجاحات الرياضة العراقية، التي سبق أن احتضنت العديد من الاستحقاقات العربية والقارية، آخرها منافسات كأس الخليج لكرة القدم في محافظة البصرة، إذ عززت هذه المسابقة المكانة المرموقة لبلدنا، وأظهرت أحقيتنا بتنظيم البطولات الكبرى في مختلف الفعاليات، بتواجد جميع مقومات النجاح من بنى تحتية وقاعدة جماهيرية كبيرة.

وأكمل جاسب أن البطولة تعد أفضل إعداد للاعبينا من أجل اكتساب الخبرة بالاحتكاك مع عناصر المنتخبات المشاركة، إضافة إلى الطموح المشروع، المتمثل بتحقيق النتائج الجيدة والمنافسة على المراكز المتقدمة.