شنيشل يختار قائمة الأولمبي لغرب القارة

الرياضة 2023/06/06
...

 بغداد: حيدر كاظم

اختارَ المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي راضي شنيشل أمس الاثنين قائمة ضمت 25 لاعباً تحضيراًللمشاركة في بطولة كأس غرب آسيا، التي من المقرر أن تقام في العراق للفترة من الثاني عشر وحتى العشرين من حزيران الحالي.
وتألفت التشكيلة من حسن عباس (القاسم) ورضا عبد العزيز (الديوانية) ومحمد حسن (الطلبة) وكميل سعد لطيف (ريد ستار السويدي) وزيد تحسين (الطلبة) وحسين عامر (الصناعات الكهربائية) وحسين عبد الله (الطلبة) ومصطفى عمران (اتلانتا الايطالي) ويوسف الامام (مالمو السويدي) واحمد حسن مكنزي (اربيل) وكرار سعد (الكرخ) ومصطفى سعدون (الكهرباء) ونهاد محمد (الكرخ) وهلو فائق (اربيل) وكرار محمد (النفط) وزيد اسماعيل (نوروز) وامير احمد (الحدود) ومنتظر محمد (النفط) وعلي الموسوي (بي 93 الدنماركي) ومنتظر عبد الامير (القوة الجوية) وعلي محمد حاتم (لاس روزاس الاسباني) وزيدان عبد الجبار (كربلاء) وبلند حسن (غراف شاب الهولندي) وذو الفقار يونس (الشرطة) وسالم أحمد (الميناء).
ويتنافس فريقنا ضمن المجموعة الأولى الى جانب الأردن والإمارات، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات فلسطين وإيران وسوريا، بينما يتواجد في الثالثة لبنان واليمن وعمان.
ويدرك شنيشل أهمية المشاركة في بطولة غرب آسيا بغية الاطلاع على مستويات اللاعبين وإحداث عامل الانسجام بينهم، فضلا عن الاستفادة من الاحتكاك مع الفرق لاكتساب الخبرة وتعزيز القدرات، إضافة للطموح المشروع بالمنافسة على اللقب، لا سيما أن منتخبنا يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتائج إيجابية ترضي تطلعات الشارع الرياضي.
وترنو آمال أصحاب الشأن نحو العناصر الشبابية الواعدة في القائمة الرسمية من أجل حمل لواء كرتنا والدفاع عنها بالمحافل الخارجية، بتواجد أسماء جيدة ينتظر منها التألق مستقبلاً، وستكون بطولة غرب اسيا المحطة الاولى للاعبينا في طريق الإعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، لا سيما أن القرعة أوقعتنا بجانب الكويت وتيمور الشرقية ومكاو.
وفي سياق آخر قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة إيقاف الدوري الممتاز بعد نهاية الجولة الـ32، تزامناً مع (FIFA DAY)، التي تنطلق بعد 4 أيام، وأيضا لمنح الفرصة لمنتخبنا الأولمبي بغية التحضير لغرب آسيا، على أن تعاود عجلة الدوري الدوران في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.