فرمان يجتاز اختباره الأول لبطولة آسيا بالاسكواش

الرياضة 2023/06/07
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


نجح لاعب منتخبنا الوطني بالاسكواش محمد فرمان باجتياز اختباره الأول ضمن بطولة آسيا، والمقامة فعالياتها حالياً في هونغ كونغ للفترة من السادس وحتى العاشر من حزيران الحالي، عقب تغلبه أمس الثلاثاء على نظيره الفلبيني جوناثان رييس بنتيجة (3 – 0)، ليضرب موعداً أمام متحديه من الدولة المستضيفة ليونغ تشي هين.

وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد لـ(الصباح الرياضي): إنَّ مشاركتنا في المسابقة الآسيوية اقتصرت على اللاعب محمد فرمان الذي حصد فوزه الأول على حساب نظيره الفلبيني جوناثان رييس، مضيفاً أنَّ هذه النتيجة تعد جيدة ومحفزة لبطلنا بغية مواصلة مشوار البطولة بنجاح، لا سيما أنَّ هناك مواجهة مهمة تنتظره أمام ليونغ تشي هين من هونغ كونغ  المصنف ثالثا.

وأشار إلى أنَّ فرمان يعد من أبرز عناصر منتخبنا الوطني حسب المستويات والنتائج التي اأفرزتها المنافسات السابقة محلياً ودولياً، إذ استعد جيداً للمسابقة الحالية من خلال المعسكر التدريبي الذي أُقيم له في مصر تحت إشراف المدرب المصري سعيد سعد ومدرب اللياقة البدنية ناصر عبد المنعم.

وأكمل جهاد أنَّ بطولة آسيا تمثل فرصة مثالية للاحتكاك بمدارس متنوعة لاكتساب الخبرة وتعزيز القدرات، إضافة إلى الطموح المشروع بالمنافسة من أجل بلوغ الأدوار المتقدمة.

ويشارك في البطولة نخبة من أبطال اللعبة الذين يمثلون دول اليابان وماليزيا وسنغافورة والهند وهونغ وكونغ وإيران وسريلانكا وكوريا الجنوبية وتايلند والفلبين والصين فضلاً عن العراق.