جودو الحشد في بطولة الأندية العربية

الرياضة 2023/06/08
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

أعلنتْ الهيئة الإدارية لنادي الحشد الشعبي مشاركة فريقها للجودو بمنافسات بطولة الأندية العربية للفئات العمرية التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة للفترة من السادس عشر ولغاية الثالث والعشرين من تموز المقبل بمشاركة واسعة من أندية أبطال العرب. وقال رئيس نادي الحشد خالد كبيان في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن هذه التسمية تلقي على عاتقنا مسؤولية الدفاع عن مكانة العراق في البطولات العربية من خلال توفير المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، ونحن نقف على مسافة واحدة لكل الفعاليات الرياضية والدليل ان فرقنا حصدت بطولات السباحة والملاكمة وبقية الألعاب ودائما يكون ابطالنا في المراكز الاولى وهذا نتيجة تعاون الملاك التدريبي مع الهيئة الإدارية للنادي.
وفي ختام حديثه أكد كبيان أننا نمتلك جيلاً مميزاً من اللاعبين الأشبال والناشئين، ونتوقع منافسات قوية على حصد المراكز الأولى والألقاب بين جميع المشاركين مع تواجد أبطال الأندية العربية الأفريقية والآسيوية.
ومن المقرر أن يقام على هامش البطولة العربية، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وتتم خلاله مناقشة عدد من الملفات المهمة واتخاذ قرارات من شأنها النهوض برياضة الجودو على المستوى العربي.
وفي سياق متصل أعلنت اللجنة المنظمة عن الأوزان الخاصة للبراعم ذكور 30 كغم و34 كغم و38 كغم و42 كغم و46 كغم و50 كغم و55 كغم و60كغم و66 كغم 73و كغم و81 كغم و+81كغم.  فيما تمثل أوزان الإناث 52 كغم و57 كغم و63 كغم و70 كغم و78 كغم +78 كغم.  
ويحق لكل اتحاد المشاركة بأربعة أندية في كل فئة البراعم والأشبال والناشئين.
وحددت اللجنة الثلاثين من شهر حزيران الحالي آخر موعد لتسلم بيانات الأندية الراغبة بالمشاركة بغية فسح المجال امام الاتحاد المصري بالجودو لمنح تأشيرات الدخول لجميع المشاركين.