5 أوسمة للكيوكوشنكاي في منافسات البلقان

الرياضة 2023/06/08
...

 بغداد: أوس عبد الستار

نالتْ منتخبات العراق بلعبة للكيوكوشنكاي لفئات الشباب والشابات والمتقدمين والمتقدمات، 5 أوسمة ملونة ضمن منافسات بطولة البلقان الدولية التي أقيمت في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة 20 دولة و680 لاعباً ولاعبة.
وقال رئيس الاتحادين المحلي والقاري عمار عدنان: إن " لاعبينا تمكنوا من تحقيق ٥ أوسمة بعد حصول اللاعب ذو الفقار نجم على الوسام الفضي، في حين نال زملاؤه نجم الدين سمير ومحمد صفاء وعبد الله منذر وابراهيم منذر الأوسمة البرونزية “، مبيناً أن " البطولة المذكورة عززت من خبرات اللاعبين بحكم تواجد نخبة من ابطال العالم في مختلف الفئات، على الرغم من المشاركة العراقية البسيطة مقارنة ببقية المنتخبات".
وأضاف أن "تجمع تركيا أفرز العديد من المواهب العراقية الشابة التي يتوقع أن يكون لها مستقبلا مميزا على المستويين المحلي والقاري، بالإضافة الى ذلك كانت فرصة مثالية للملاكات التدريبية التي تابعت النزالات ودوّنت التطور الحاصل في المستويات الفنية والتكنيكية والبدنية، فضلاً عن القوانين التحكيمية المستحدثة، أملاً في حصد المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة".
واختتم عدنان حديثه بالإشارة إلى أن” الفترة المقبلة ستشهد إقامة معسكرين ، تدريبي وتحكيمي في محافظة السليمانية يوم 25 من الشهر الحالي، فضلاً عن اختبارات منح أحزمة ملونة بمشاركة أكثر من 150 لاعباً".