فوز قاري ثانٍ لبطل الإسكواش محمد فرمان

الرياضة 2023/06/08
...

  بغداد: حيدر كاظم

حققَ لاعب منتخبنا الوطني للإسكواش محمد فرمان فوزه الثاني أمس الأربعاء ضمن بطولة آسيا والمقامة فعالياتها في هونغ كونغ للفترة من السادس وحتى العاشر من حزيران الحالي، على حساب التايلندي ناثا بات بنتيجة (3  – 0 )، ومن المقرر ان يواجه اليوم نظيره الكوري الجنوبي ماينوو لي عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت العاصمة بغداد.
وبدأ فرمان مشواره القاري بالفوز على الفلبيني جوناثان رييس بنتيجة (3 – 0) قبل أن يخسر أمام متحديه من هونغ كونغ ليونغ تشي هين المصنف ثالثا في المسابقة.
ويتطلع لاعبنا إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في بلوغه الأدوار المتقدمة من البطولة، وهو يعول على النسق التصاعدي والحافز المعنوي عقب تخطي منافسيه من الفلبين وتايلند، إلا أن طموحاته ستصطدم بامكانات متحديه الكوري الجنوبي الذي نجح بالفوز على التايلندي اركارا هيرونيا في آخر اختبار له.
وفي سياق آخر غادرنا أمس عضو اتحاد اللعبة فراس زهير الى هونغ كونغ ممثلا عن العراق لحضور الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي، والمزمع انعقاده في العاشر من حزيران الحالي، ويقام على هامش البطولة، ويأتي من أجل مناقشة التقريرين الإداري والمالي، فضلا عن تحديد مواعيد المسابقات القارية المقبلة.
وتتميز هذه النسخة من المسابقة بمشاركة نخبة من أبطال اللعبة على المستوى الآسيوي، لا سيما من دول الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسريلانكا وتايلند والفلبين وسنغافورة وهونغ كونغ والهند فضلاً عن العراق.