مشاركة دولية إيجابية للكيك بوكسينغ

الرياضة 2023/06/08
...

  بغداد: حيدر كاظم

شاركت 3 أندية عراقية بالكيك بوكسينغ ضمن بطولة الأردن الدولية المفتوحة بنسختها الثالثة التي اختتمت بالعاصمة الأردنية عمان وهي الصحة والكوفة والجماهير، إلى جانب 700 لاعب ولاعبة من 15 دولة مثلت قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا.
وخرجت فرقنا الثلاثة بمكاسب عديدة بعد التواجد في المحفل الدولي كما ذكر الناطق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد رحيم نعمة، الذي أشار إلى أنَّ المشاركة في البطولة عادت بفائدة كبيرة جداً على الاداء الفني للاعبينا، بعد الاحتكاك مع نخبة من أبطال البلدان المتقدمة في اللعبة، إذ عززت من قدراتهم وإمكاناتهم، كما انها كانت محطة مهمة، من اجل الوقوف على المستويات الحقيقية لانديتنا.
وتابع أنَّ الفائدة لم تكن مقتصرة فقط على المستوى الفني بل حتى على الجانب المعنوي، مبيناً أنَّ بطولة الأردن أضافت خبرة كبيرة في طريق الارتقاء بمستوى رياضة الكيك بوكسينغ بشكل عام.
وذكر أنَّ الحصيلة النهائية لفرقنا كانت الفوز  بـ25 وساماً ملوناً بواقع (13 ميدالية ذهبية، و9 فضية، و3 نحاسية)، منوهاً بأن نادي الكوفة نال 8 أوسمة ملونة (5 ذهبية و3 فضية)، عن طريق صلاح حيدر (ذهبية وفضية)، ووسام احمد (ذهبية وفضية)، وحسن فلاح (ذهبية وفضية)، وعلي فيصل (ذهبية)، وسيف علي (ذهبية)، بينما توج فريق الجماهير بـ10 أوسمة ملونة بواسطة رضا احمد ورسول جبار ومحمد علي وعباس عبد الهادي وعلي جميل، في حين أحرز نادي الصحة 7 ميداليات ملونة، كانت من نصيب مصطفى محمود ومخلد فالح وعلي جاسم ونهاد حسن وأسعد رزاق.
وأكمل نعمة أن 15 دولة اشتركت في المسابقة الدولية وهي فلسطين والسودان وباكستان وتركيا وسوريا والكويت ومصر وليبيا والجزائر واليمن والهند والسعودية والبحرين والأردن فضلاً عن العراق.