اكتمال عقد المنتخبات الأولمبية تحضيراً لغرب آسيا

الرياضة 2023/06/11
...

 بغداد : إحسان المرسومي 


من المؤمل ان يكون عقد المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً والتي يستضيفها العراق حتى 20 حزيران الحالي ، قد اكتملت أمس إيذانا بانطلاق المنافسات يوم غد بإجراء ثلاث مباريات .  وكان  منتخب نسور قاسيون أول الواصلين إلى مطار بغداد تبعه منتخبات نشامى الأردن والأبيض الإماراتي والأرز اللبناني ، بينما وصل منتخب إيران الأولمبي إلى مطار النجف ومن هناك سينتقل إلى كربلاء إذ سيخوض منافسات مجموعته إلى جانب فلسطين وسوريا . 

من جانبه يواصل منتخبنا الأولمبي تدريباته بوتيرة متصاعدة تحضيراً لمباراته الأولى أمام الأردن التي تقام في الساعة التاسعة والنصف من مساء غد الاثنين في ملعب المدينة الدولي، وقال عضو الاتحاد والمشرف على المنتخب الأولمبي غانم عريبي في تصريح خص به " الصباح الرياضي " : إن منتخبنا في أتم الجاهزية لمواجهة شقيقه الأردني، مشيراً إلى أن الفريق أجرى سلسلة من الوحدات التدريبية بدءاً من الخامس من الشهر الحالي في عدة ملاعب من بينها ملعب الكهرباء والبرج وذلك لعدم جاهزية ملعب الشعب الذي خاض على أرضيته منتخبنا وحدة تدريبية بينما أجرى وحدته التدريبية التي جرت أمس السبت في ملعب الزوراء بتواجد جميع اللاعبين المحليين والمحترفين. عريبي أكد أيضاً أن تدريبات الأولمبي تقام بنسق متصاعد تضمنت بعض التحركات التكتيكية لعدد من أساليب لعب الفريق  في مبارياته المقبلة .

من جهته أعرب مدرب منتخبنا راضي شنيشل عن ثقته بلاعبيه في هذه البطولة، مؤكداً أن الهدف منها هو إحراز اللقب كونها تجري على أرضنا وبين جماهيرنا التي لاترضى بغير الكاس، لافتاً إلى أهمية الإسراع بإنجاز الأمور اللوجستية والتنظيمية لاسيما في تجهيز الملاعب الخاصة  بالمباريات الرسمية  أو التدريبات بغية عكس صورة ناصعة عن العراق وهو يستضيف عدد من الدول الشقيقة والصديقة .