الجودو يباشر تدريباته في طهران تحضيرا للدورة العربية

الرياضة 2023/06/11
...

  بغداد:  الصباح الرياضي 


باشر منتخبنا الوطني للجودو بفئة المتقدمين تحضيراته بالعاصمة الإيرانية طهران استعدادا للمشاركة في الدورة العربية التي من المقرر أن تضيفها الجزائر للفترة من الخامس وحتى الخامس عشر من الشهر المقبل. وذكر التونسي أنيس لونيفي مدرب وطني الجودو أن معسكر طهران سيكون محطة تحضيرية مهمة لمنتخبنا قبل خوض غمار المسابقة العربية في الجزائر.

وأضاف أن اختيار طهران لهذا المعسكر جاء لعدة أسباب أهمها قوة عناصر المنتخب الإيراني الذي يعد من أبرز الفرق الآسيوية على مستوى اللعبة، إذ سنخوض برفقته المعسكر التدريبي المشترك.

وتابع أن التدريبات المشتركة مع الفريق الإيراني ستسهم في اكتساب الخبرة وتعزيز القدرات للاعبينا من خلال الاحتكاك بمدرسة قتالية متطورة، إضافة إلى الهدف المنشود المتمثل بالوصول إلى الجاهزية التامة فنيا وبدنيا للاستحقاق العربي المقبل.

وبين لونيفي أن المعسكر شهد تواجد ثمانية لاعبين يعول عليهم بشكل كبير من قبل أصحاب الشأن لتحقيق نتائج إيجابية للجودو العراقية في البطولة العربية، التي نسعى من خلالها إلى إثبات أن العروض المميزة لمنتخبنا في العامين السابقين لم تكن مجرد صدفة أو ضربة حظ، بل تحققت بالاجتهاد والتحضير المثالي والتخطيط المدروس.

يذكر أن المعسكر التدريبي في إيران يستمر للفترة من التاسع وحتى السابع والعشرين من حزيران الحالي.