مدرب سوريا الأولمبي: هدفنا بلوغ نصف النهائي

الرياضة 2023/06/11
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي 

 

بدأ المنتخب الأولمبي السوري، يوم أمس، تدريباته في ملعب كربلاء الثانوي، تأهباً لمنافسات بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية دون سن 23 عاماً التي يحتضنها العراق للمرة الثانية للفترة من الثاني عشر ولغاية العشرين من الشهر الحالي.

وعقب انتهاء الحصة التدريبية، قال مدرب نسور قاسيون الهولندي مارك فوته في تصريح خص به “الصباح الرياضي” إن “ فريقنا حضر إلى البطولة من أجل المنافسة والانتقال إلى الدور نصف النهائي ثم تكملة المشوار وفق خطة مرسومة سلفاً «.

وأضاف: “ نتطلع بشوق كبير لانطلاق مباريات البطولة الخاصة بمجموعتنا التي تحتضنها محافظة كربلاء، بمعزل عن الظروف القاهرة التي مر بها اللاعبون على غرار الزلزال المدمر الذي ضرب مدن سوريا وألقى بظلاله على توقف الدوري لأكثر من شهر، الأمر الذي أثر سلباً في مسألة الإعداد والتحضير المبكر للبطولة «.

ولفت إلى أن “ الاتحاد السوري بكرة القدم، عمل على ضغط المباريات لإنهاء مسابقة الدوري مبكراً”، منوها بأنه “ اختار مجموعة من اللاعبين للدخول في المعسكرات التدريبية في لبنان لمدة أسبوع وخاض هناك مباراتين وديتين خسر في الأولى بثلاثة أهداف لهدفين وتغلب في الثانية بثلاثة أهداف لهدف وقد نجح اللاعبون في تطبيق العديد من الحالات الفنية فضلا عن الوقوف على مستويات العناصر الأساسية والبدلاء» .

ورأى أن “ أجواء بطولة غرب آسيا الحالية مشابهة لظروف مشاركة المنتخب السوري في التجمع السابق الذي أقيم في مدينة جدة بالسعودية خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي”، مؤكدا أنه “ذهب إلى السعودية من دون أي تحضيرات مسبقة للبطولة وحقق المنتخب نتائج جيدة بحصوله على المركز الثالث «.

ومضى يقول: “ لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين يمتازون بالعامل الذهني العالي ونتطلع إلى تحقيق نتيجة مشرفة في هذه النسخة على الرغم من وجود منتخبات قوية استعدت جيدا للبطولة «.

ويشرف المدرب الهولندي مارك فوته على المنتخبين الشبابي والأولمبي السوريين منذ شهر آب من العام الماضي وقاد منتخب الشباب إلى نهائيات آسيا الأخيرة في أوزبكستان وخرج من دور المجموعات إلى جانب منتخبات العراق وأوزبكستان وإندونيسيا.