لاعبان في بطولة الماستر للسكواش

الرياضة 2019/04/24
...

بغداد / علي الباوي
 

يشارك لاعبان في بطولة الجونة الدولية للماستر بلعبة الاسكواش التي تضيفها مصر للفترة من 20 ولغاية 25 من الشهر الحالي بمشاركة عشر دول من مختلف قارات العالم.
اكد ذلك نائب رئيس الاتحاد خالد احمد علي في اتصال هاتفي مع"الصباح الرياضي" وقال: ان البطولة ستشهد مشاركة واسعة من ابرز اللاعبين المخضرمين بلعبة السكواش، موضحا ان العراق شارك بلاعبين اثنين هما الدكتور علي عطية فضلا عني كلاعب ثان.
واضاف ان المسابقة التي تقام سنويا في مصر تعد من المنافسات المهمة لفئة الرواد كونها تحفل بالندية والاثارة نظرا لما يمتلكه اللاعبون من خبرة وباع طويل في رياضة السكواش فضلا عن كونهم يعملون حاليا كمدربين واداريين في منتخبات بلدانهم، مشيرا الى ان مشاركة العراق في هذا المحفل العالمي فرصة جيدة للتعرف على احدث التطورات التي طرأت على قوانين اللعبة علاوة على انها تعم بالفائدة لاتحادنا من خلال عمل بروتوكولات تعاون مع تلك البلدان المتطورة.
واشار الى ان الدول العشر التي شاركت في البطولة هي كل من مصر ولبنان وفرنسا والمانيا وانكلترا والبرازيل والمكسيك وسويسرا واميركا فضلا عن العراق.
وبشأن منهاج الاتحاد على المستوى المحلي نوه بان الفترة الحالية تعد من اصعب المراحل التي تمر بها رياضتنا لاسيما اننا نعاني من الضائقة المالية التي تعصف بجميع الاتحادات فضلا عن تأخر نتائج انتخابات اتحادنا الاخيرة، موضحا ان الهيئة الادارية الجديدة لن تبخل جهدا في سبيل تطوير رياضة السكواش في البلد، معربا عن امله في ان تشهد المرحلة المقبلة انفراجا في الازمة بين وزارة الشباب والاولمبية لتكون فاتحة خير وانطلاقة جديدة لرياضتنا بصورة خاصة ورياضة العراق بصورة عامة.