الملاكم الماجدي يتوَّج بذهبية بطولة أميركا المفتوحة

الرياضة 2023/06/12
...

 بغداد: حيدر كاظم

توِّج الملاكم الموهوب أحمد نعيم الماجدي بالميدالية الذهبية لبطولة أميركا المفتوحة ضمن فعاليات وزن (66 كغم) بفئة الناشئين، وأُقيمت المسابقة في ولاية تكساس، بينما اكتفى شقيقه يوسف بالوسام الفضي لوزن (71 كغم) بفئة المتقدمين.
وتمكن أحمد من اجتياز 3 نزالات قوية أسهمت بوصوله لمنصة التتويج، في حين خاض يوسف 4 نزالات فاز بثلاثة منها قبل أن يخسر في النهائي بفارق النقاط.
وأعرب الماجدي لـ(الصباح الرياضي) عن سعادته الغامرة بحصد الميدالية الذهبية، لا سيما أنها جاءت بعد جهد وعمل كبيرين طوال الفترة الماضية، حيث قال: “ إنَّ الفوز بالمركز الأول يعدُّ أمراً رائعاً، إذ حققت حلمي الذي عملت من أجله بكل جد، وقدمت في سبيله تضحيات كبيرة» .
وأضاف “نجحت في تحقيق هدفي والتتويج بالذهبية بفضل تركيزي العالي في جميع النزالات التي خضتها، حيث أنني كنت متيقظاً للغاية، وتفاديت ارتكاب أي خطأ أو هفوة أمام كل المنافسين الذين واجهتهم، مبيناً أنَّ الفوز لم يكن يتحقق لولا توجيهات والدي ونصائحه المستمرة أثناء وقبل النزال.
وأشار إلى أنَّ بطولة أمريكا تقام كل عام بمشاركة واسعة من الملاكمين الذين يمثلون مختلف الولايات الأميركية، وتجمع جميع الفئات العمرية ولكلا الجنسين، وتبدأ الأعمار من 8 إلى 40 عاماً، وتعد محطة تحضيرية مهمة في طريق الإعداد للاستحقاقات الكبرى.
وأعلن الماجدي عن طموحاته بتمثيل منتخبنا الشبابي بالفترة المقبلة من أجل الدفاع عن ألوانه وتحقيق إنجازات متعددة على المستويات العربية والآسيوية والعالمية، مشيداً بالمتابعة المستمرة من قبل الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد ورئيس اتحاد الملاكمة علي تكليف.