نحاسية قارية لناشئي المصارعة

الرياضة 2023/06/12
...

 بغداد : إحسان المرسومي

أحرز مصارعنا إدريس زياد رمزي نحاسية بطولة آسيا للناشئين ( المصارعة الرومانية )  بوزن 71 كغم والجارية أحداثها حالياً في قيرغستان بمشاركة أفضل مصارعي القارّة لهذه الفئة  .
وقال  رئيس الاتحاد شعلان عبد الكاظم في تصريح خص به (الصباح الرياضي) : إنَّ منتخبنا للناشئين شارك بثمانية مصارعين ومدربين بواقع أربعة مصارعين لكلٍ من فعاليتي الحرة والرومانية . وأضاف : أنَّ المنافسات الآسيوية للمصارعة الرومانية انطلقت أولاً قبل ثلاثة أيام ، وقد نجحنا في خطف وسام نحاسي واحد عن طريق إدريس زياد رمزي، مشيراً إلى أنه كان بالإمكان أفضل مما كان لو تمكَّن مصارعنا من  تجاوز منافسه الأوزبكي في الدور نصف النهائي الذي خسر معه نتيجة  خطأ ارتكبه إدريس بعد أن كان متقدماً في الثواني الأخيرة 2 / 1 .
ولفت شعلان إلى أنَّ مصارعينا الآخرين بالرومانية كانوا على قدر المسؤولية  لكنهم واجهوا صعوبة في اللحظات الأخيرة من نزالاتهم ليخرجوا خاليي الوفاض من المنافسات .
وأكد عبد الكاظم أنَّ منافسات المصارعة الحرة تنطلق اليوم الاثنين  بمشاركة ثلاثة مصارعين، بينما يختتم مصارعنا الأولمبي فؤاد محمد نزالات منتخبنا يوم الخميس المقبل .
وكشف رئيس الاتحاد في ختام حديثه عن أنَّ مصارعي الرومانية الأربعة مع مدربهم سيدخلون  معسكراً تدريبياً يستمر عشرة أيام بعد انتهاء البطولة في قيرغستان على حساب الاتحاد الدولي للعبة ، مبيناً  أنَّ المصارع إدريس زياد  نال إشادة من المهتمين والمتابعين للعبة بعد المستوى المتميز الذي حققه في البطولة ونجاحه في تجاوز منافسيه المصارعين من الصين واليابان وكوريا الجنوبية .  يذكر أنَّ منتخبنا للناشئين بقيادة المدرب الإيراني سعيد شيرزاد والعراقي سيف علي قاسم، أشرفوا على تدريب مصارعينا الناشئين خلال معسكرات جرت لهم في بغداد وآخر في إيران استمر عشرة أيام وتخلله إجراء العديد من الوحدات التدريبية اليومية الصباحية والمسائية من أجل اكتساب المزيد من الخبرة وصولاً إلى الجاهزية التامة والتنافس على الصدارة .