اتحاد التجذيف يكشف عن تحضيراته المقبلة

الرياضة 2023/06/13
...

  بغداد: الصباح الرياضي

كشف الاتحاد المركزي للتجذيف عن خططه التحضيرية التي تسبق الاستحقاقات الدولية خلال شهر أيلول المقبل، ولعل من أبرزها المشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في صربيا إلى جانب دورة الألعاب الآسيوية التي تحتضنها الصين.

وقال عبد السلام خلف رئيس اتحاد اللعبة في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ اتحاده ناقش مع اللجنة الأولمبية العراقية جدولة المعسكرات المقبلة وطبيعة المشاركات التي تنتظر تجذيف العراق على المستويين القاري والعالمي “ ، مبينا أن “ الأولمبية أبدت تعاونا كبيراً في تنفيذ الخطط الموضوعة وحرصت على توفير الأموال اللازمة لإنجاح التجمعات الخارجية «.

وأضاف أن “ الجذافين محمد رياض وعز الدين سلام ومحمد كريم وهيمن ثامر وبكر شهاب  سيدخلون في معسكر خارجي يقام في بلجيكا للفترة من العاشر من تموز ولغاية الحادي والثلاثين من آب المقبلين تأهبا لكأس العالم التي تضيفها صربيا مطلع شهر أيلول، المؤهلة إلى أولمبياد باريس  2024.

ونوه بأنه “ بعد الانتهاء من الاستحقاق العالمي ستكون هناك مشاركة مرتقبة لمنتخبنا الوطني في دورة الألعاب الآسيوية في الصين حيث تقام مسابقات التجذيف للفترة من العشرين ولغاية الخامس والعشرين من أيلول المقبل «.

وختم حديثه بأن “ المنتخب الوطني ماض بستراتيجية التحضير منذ أشهر وفق ما هو مخطط له، إذ أقام معسكراً خارجياً في مدينة أشبيلية الإسبانية في نهاية نيسان الماضي تأهباً لبطولة كأس العالم في مدينة زغرب الكرواتية التي ستكون مكملة للتجمعات الجديدة “.