الأولمبية تكرّم منتخب المواي تاي

الرياضة 2023/06/14
...

  بغداد: الصباح الرياضي

كرّم رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي لاعبي منتخب المواي تاي لنيلهم سبعة أوسمة بواقع وسامين ذهبيين ومثلهما فضيين وثلاثة أوسمة برونزية في بطولة العالم التي اختتمت مؤخراً في العاصمة التايلندية بانكوك.
وقال حمودي في معرض حديثه للاعبين المكرّمين إن الأولمبية تولي أهمية كبيرة للرياضيين الذين يتفوقون في المحافل العربية والإقليمية والقارية والدولية، مثنياً على الجهود الكبيرة التي بذلها أبطال منتخب المواي تاي، واتحادهم، في بطولة العالم.
وأشار حمودي إلى أن الإنجاز الذي حققه أبطال المواي تاي يعبر عن إصرارهم على مواصلة التفوق واعتلاء منصّات التتويج وتمثيل العراق بشكل مشرّف في جميع البطولات التي يشاركون فيها.
من جانبه قال رئيس اتحاد المواي تاي مصطفى جبار علك إن المتحقق في اتحاده يأتي في سياق الدعم والرعاية اللذين توليهما اللجنة الأولمبية للاتحاد الذي وضع ستراتيجية تطويرية طويلة الأمد من أجل الحفاظ على ما حققه في البطولات الخارجية التي شارك فيها.
وعبر لاعبو منتخب المواي تاي عن تقديرهم لهذا التكريم ولقائهم رئيس اللجنة الأولمبية الذي يشكل حافزاً لاستمرارهم في بذل المزيد من التدريب لمواصلة الانتصارات.
وحضر تكريم منتخب العراق للمواي تاي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية سمير الموسوي والنائب الثالث زياد حسن وعضو المكتب التنفيذي إبراهيم خليل والأمين العام هيثم عبد الحميد والأمين المالي أحمد صبري.
هذا وقد عرضت إدارة الاتحاد خلال التكريم فيلماً فديوياً موجزاً يوثق المشاركة العراقية في بطولة العالم التي أحرز فيها منتخبنا سبعة أوسمة، منها ذهبيان بسواعد اللاعبين علي الكناني ومصطفى التكريتي، وفضيان بسواعد اللاعبين حسين سالم  وآكو بهاء الدين، وثلاثة أوسمة برونزية عبر اللاعبين سجاد محمد وحسين سوادي وعباس صالح.