الجودو يواصل تحضيراته للبطولة العربية

الرياضة 2023/06/14
...

  بغداد : أوس عبد الستار

تتواصل تحضيرات منتخبنا الوطني للجودو بفئة المتقدمين بعد انخراطه بمعسكر في بالعاصمة الإيرانية طهران استعدادا للمشاركة في الدورة العربية التي من المقرر أن تضيفها الجزائر للفترة من الخامس وحتى الخامس عشر من الشهر المقبل، ويعد هذا التجمع محطة مهمة قبيل خوض غمار المسابقة العربية.
وقال رئيس الوفد مروان رضا المنكوشي إن التدريبات اليومية متواصلة رفقة المنتخب الإيراني بواقع وحدتين صباحاً ومساءً وفق منهاج مخصص تم وضعه من قبل المدرب التونسي أنيس لونيفي للوقوف على الجاهزية البدنية والتكنيكية الأمثل للاعبين قبيل التوجه إلى الجزائر. وأضاف أن التدريبات المشتركة مع الفريق الإيراني ستسهم في اكتساب الخبرة وتعزيز القدرات للاعبينا من خلال الاحتكاك بمدرسة متطورة فنياً، إضافة للوصول إلى الهدف المنشود المتمثل بتحقيق الإنجاز في الاستحقاق العربي والقاري .
وأوضح أن المعسكر شهد تواجد ثمانية لاعبين يعول عليهم بشكل كبير لتحقيق نتائج إيجابية لرياضة الجودو العراقية في البطولة العربية، وأن النتائج التي تحققت في الآونة الأخيرة لم تكن بمحض الصدفة بل جاءت نتيجة العمل الجاد والتخطيط المدروس والتحضير المثالي.
وأكد أن الفريق بات في أتم الجاهزية للدخول في معترك البطولة العربية التي نطمح من خلالها إلى تقديم مستويات مميزة تسهم في حصد المزيد من الأوسمة.
يشار إلى أن منتخب جودو العراق تمكن في السنوات الأخيرة من الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للمتقدمين.