علي أحمد يعلن جاهزيته لمنافسات العراق بالشطرنج

الرياضة 2023/06/14
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي

أعلن لاعب منتخب ذي قار للشطرنج علي أحمد، جاهزيته للمشاركة في بطولة العراق للشطرنج الخاصة بالفئات العمرية من 6 إلى 14 عاما التي تستضيفها مدينة أربيل في العشرين من الشهر الحالي.
وقال أحمد لـ “الصباح الرياضي” إنه متحمس لتمثيل المحافظة في هذه البطولة التي يشرف على إقامتها الاتحاد المركزي للشطرنج، متوقعا أن تكون المنافسة على أشدها بين الفئات العمرية المشاركة في البطولة .
وأعرب عن أمله بتحقيق نتائج مهمة للمحافظة التي تولي الحكومة المحلية فيها هذه اللعبة اهتماما جيدا، على الرغم من أن الدعم المالي المخصص غير كاف للنهوض بمستوى اللعبة في المحافظة .
وأكد أحمد أن الفرصة مؤاتية لتحقيق نتائج متقدمة، تمكنه من حصد ألقاب جديدة تضاف إلى مسيرته  في اللعبة التي بدأت في سن الثامنة تحت إشراف نخبة من نجوم اللعبة في مدينة الناصرية من بينهم، حيدر عبد الغني، حيدر فرحان، علي فرحان، إضافة إلى الدعم الذي يحظى به من مدرسته وعائلته التي غالبا ما تدعم خياراته في المضي قدما بتطوير قدراته الفنية في لعبة الشطرنج.
يشار إلى أن علي أحمد يملك تصنيفا في الاتحاد الدولي للشطرنج في لعبتي الشطرنج الكلاسك والشطرنج الخاطف الذي يعد من أصعب الأنواع في هذه اللعبة، وسبق أن حصد المركز الخامس في بطولة العراق العام 2021 إلى جانب جائزة أفضل لاعب ناشئ في المحافظة .