3 ×3 يغادرنا إلى لبنان استعدادا للدورة العربية

الرياضة 2023/06/14
...

 بغداد : احسان المرسومي

يغادرنا يوم غد الخميس صوب العاصمة اللبنانية بيروت وفد منتخبنا السلوي في فعالية 3 × 3 للدخول في معسكر تدريبي يستغرق 12 يوما تحضيرا للدورة العربية التي تضيفها الجزائر خلال تموز المقبل .
وقال رئيس اتحاد كرة السلة حسين العميدي في تصريح خص به ( الصباح الرياضي ): إن وفد منتخبنا في فعالية 3 × 3 سيخوض خلال معسكره أربع مباريات تجريبية للوقوف على جاهزية اللاعبين .  وأضاف، أن الوفد الذي سيغادر إلى لبنان يتألف من المدرب التونسي ماهر خنفير وستة لاعبين بأعمار تحت 23 عاما بحسب شروط المنظمين للدورة، واللاعبون هم  علي عبد الله حيدر وجاسم حسين ومراد علي وحسين جاسم وعلي علاء ومنتظر ميثم، لافتا إلى أن المنتخب تجمع في بغداد مطلع الشهر الحالي وواصل مرانه تحت إشراف المدرب التونسي في قاعة الشعب المغلقة .  وتابع، أن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا وكأس العالم تأجلت من تشرين الثاني العام الحالي إلى شباط من العام المقبل، موضحا أن 24 فريقا ستتواجه في هذه التصفيات، سيتم توزيعها بين ست مجاميع بواقع أربعة لكل مجموعة، ثم سيتأهل أول وثاني كل مجموعة مع أفضل أربعة ثوالث في المجاميع الست إلى نهائيات آسيا التي لم يتم تحديد موعدها بعد، مؤكدا أن المنتخبات الثمانية التي تنال الترتيب من 1 إلى 8 ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة .
وبشأن المشاركة في بطولة الأندية العربية، بين العميدي: أن العراق سيشارك في هذه المسابقة التي تنظمها قطر خلال تشرين الأول المقبل، منوها بأن اتحاده سيفاتح ناديي زاخو والحشد بشأن موافقة أحدهما على هذه المشاركة بعد اعتذار ناديي النفط بطل الدوري والشرطة الوصيف .