استياء الجماهير الإندونيسية لغياب ميسي عن ودية الأرجنتين

الرياضة 2023/06/17
...

 جاكرتا: أ ف ب

عبّرت الجماهير في إندونيسيا عن استيائها من عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الودية امام منتخبها الوطني في العاصمة جاكرتا، متهمة المنظمين بالترويج لإعلان كاذب.


وتهافتت الجماهير لشراء أكثر من 60 ألف تذكرة لودية بعد غد الاثنين بين إندونيسيا وأبطال مونديال قطر بعدما تم الترويج للمباراة بملصق تضمن صورة ميسي.

ولكن بعد أيام عدة من التكهنات، تلقى المشجعون في بلد مولع بكرة القدم أخباراً سيئة تفيد بأن ميسي، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، لن يشارك في المباراة. وقال سوريا ويجايا أنغ، البالغ 31 عاماً وهو صاحب متجر من جزيرة باندا نيرا النائية في إقليم مالوكو الشرقي: “أشعر بالحزن وخيبة الأمل وبمشاعر مختلطة».

وأضاف: “كانت هذه أكبر فرصة بالنسبة لي لرؤية ميسي يلعب عن كثب».

واستهل المنتخب الأرجنتيني جولته الآسيوية بفوز على أستراليا 2 – صفر ودياً في العاصمة الصينية بكين، حيث أكد مدرب “ألبي سيليستي” ليونيل سكالوني أن ميسي لن يشارك أمام إندونيسيا.

في المقابل، لجأ إندونيسيون آخرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن خيبة أملهم، حيث عرض أحدهم بيع تذكرتين “لأن ميسي لن يأتي». 

كما أظهر مقطع فيديو نُشر على تويتر أحد المعجبين يغني ويعزف على الغيتار: “لماذا لا تأتي إلى إندونيسيا؟ لماذا لا تأتي، يا سيد ميسي؟”، وكتب آخر: “هذه نهاية إعجابي به... لن نتوسل إليه لكي يأتي». 

وتعيش كرة القدم الإندونيسية في الفترات الأخيرة على وقع عدة أزمات بعد حادث مأساوي في أحد الملاعب، إضافة إلى فقدان حقوق تنظيم كأس العالم ما دون 20 عاماً.

على الرغم من تحطم حلمه برؤية ميسي، أكد أنغ أنه سيسافر إلى العاصمة لمشاهدة المباراة: “لقد وصلت إلى هذا الحدّ، لذا سأذهب”. وختم ضاحكاً “ربما سأرى ليونيل سكالوني».