الباغوت يناقش سبل الارتقاء بواقع اللعبة

الرياضة 2023/06/19
...

 بغداد: حيدر كاظم 

 

ناقش اتحاد الباغوت في اجتماعه الاخير سبل الارتقاء بواقع اللعبة والجوانب الفنية والإدارية، اضافة إلى التطرق للمشاركات المقبلة وضرورة التحضير المبكر، بغية ضمان تحقيق الانجازات عربيا وقاريا وعالميا.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي): ان اتحاده ناقش العديد من الجوانب الادارية والفنية وسبل الارتقاء بمستوى اللعبة في اجتماعه الاخير الذي عقد بحضور رئيسه الدكتور سعد معن وبقية الاعضاء، وتضمن 5 محاور مهمة بما يخص التحكيم والتدريب والمنتخبات الوطنية والمعسكرات التحضيرية والبطولات المحلية.

واضاف ان اتحاده يسعى الى التنسيق والتعاون المشترك مع الجامعات التي تضم كليات رياضية من بينها التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد والمحافظات، من اجل تنظيم الدورات والمسابقات.

وتابع ان الهيئة الادارية ناقشت ايضا الخطط الموضوعة لبناء المنتخبات الوطنية، من خلال ايجاد المعسكرات التدريبية المناسبة قبل خوض غمار البطولات الخارجية، لا سيما ان هناك تحديات عديدة بانتظار ابطال الفنون القتالية خلال الفترة المقبلة.

واشار الى ان اتحاده يؤكد على ان جميع الابواب مفتوحة لاهل اللعبة، من اجل المشاركة في تطويرها، والدفع بها نحو منصات التتويج على الصعيدين العربي والاسيوي.

واوضح قاسم ان هدف اتحاد الباغوت هو الاستمرار في العمل المكثف الذي يصب في مصلحة اللعبة ويضعها في الطريق الصحيح، عبر الاهتمام بالمسابقات المحلية لمختلف الاعمار والفئات واقامة الدورات التدريبية والتحكيمية ودعم فرقنا الوطنية وتوفير جميع مستلزمات النجاح للاستحقاقات الدولية.