الجوية يقص شريط مشاركته الآسيوية بملاقاة سباهان الإيراني

الرياضة 2023/09/18
...

  بغداد: حيدر كاظم

يقص ممثل كرتنا القوة الجوية شريط مشاركته القارية بملاقاة سباهان الإيراني اليوم الاثنين عند الساعة السابعة مساء بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسيكون ملعب فرانسو حريري في أربيل مسرحا للمباراة.
ويبحث الصقور عن بداية مثالية تكون حافزا له من أجل المنافسة في المجموعة التي تضم أيضا الاتحاد السعودي واجمك الأوزبكي، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، تسهم بتعزيز سقف طموحاته في المسابقة الآسيوية، وسيفتقد الأزرق في لقاء اليوم خدمات اللاعب شريف عبد الكاظم بداعي الإصابة.
واستغل الجوية فترة الانتقالات بالتعاقد مع عدة عناصر من المحليين والمحترفين، إذ استقطب 3 أجانب من القارة السمراء، هم الموريتاني بكاري انجاي والكاميروني فرانك سيدرك والغاني سامبسون أودوكو، علاوة على التمديد للتونسي غيث معروفي والتوغولي فرانكو أوتشو، كما انتدبت الإدارة همام طارق وعلي جاسم وسعد عبد الأمير ومصطفى سعدون ومحمد رضا وشهاب رزاق وسامح سعيد ويوسف فوزي ومصطفى وليد، ويتواجد أيضا في تشكيلة الصقور إبراهيم بايش ومهند عبد الرحيم ومحمد حميد ومحمد قاسم وحمود مشعان ومنتظر عبد الأمير وغيرهم، في حين يقودهم المدرب أيوب أوديشو.
وعلى الجانب الآخر يتمتع سباهان بخبرات كبيرة على مستوى المسابقة، إذ يعد من الفرق الإيرانية دائمة الحضور فيها، وهو يتطلع في هذه النسخة لاستعادة ذكريات 2007 حينما حل وصيفا للبطولة.
ويتواجد الفريق بالنسخة الحالية بصفته وصيف بطل الدوري في بلاده الموسم السابق المتوج به بيرسيبوليس، بينما يتصدر حاليا ترتيب المسابقة الإيرانية بعد مضي 4 جولات على انطلاقها، بواقع 4 انتصارات حققها على تركتور سازي تبريز وذوب آهن أصفهان واستقلال طهران وبايكان.
ويبرز في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، وفي المقدمة يقف الهداف شاهريار موغانلو فضلا عن رضا أسدي والفرنسي بريان دابو والبرازيلي نيلسون جونيور، ويشرف على تدريبه البرتغالي خوسيه مورايس.