انطلاق منافسات التحدي بالمبارزة

الرياضة 2023/09/21
...

 بغداد: حيدر كاظم 


تنطلق اليوم الخميس بطولة التحدي بسلاح سيف المبارزة لفئة تحت 23 عاماً، بمشاركة واسعة من اللاعبين الذين يمثلون مختلف المحافظات، ويتوقع لها أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين الأندية لبلوغ الأدوار المتقدمة وتحقيق الأوسمة الملونة، وستكون السليمانية مسرحاً لفعالياتها.

وتأتي المسابقة تزامناً مع اتساع الأنشطة والمنافسات الدولية ولحرص الاتحاد على الارتقاء بمستوى اللعبة، من خلال تأكيده على أهمية تقديم الدعم للفئات الشبابية، بغية خلق قاعدة رصينة من اللاعبين ليشكلوا نواة حقيقية لمنتخب قادر على تحقيق الانجازات في المحافل الدولية مستقبلاً.

وتهدف البطولة إلى اكتشاف طاقات واعدة واختيار أفضل الأسماء حسب النتائج الرسمية، لتمثيل البلد في الاستحقاقات الخارجية المقبلة، لاسيما أنها ستكون تحت أنظار الملاك التدريبي لفريقنا الوطني.

وفي سياق آخر توج نادي الجيش بلقب بطولة المثابرة لسلاح السيف العربي للاعبين تحت 23 عاماً، التي أقامها الاتحاد العراقي للمبارزة والخماسي الحديث في محافظة السليمانية للفترة من 19 ولغاية 20 أيلول الحالي، وسجلت مشاركة نوعية للأندية عبر المستويات الفنية والتنافسية، وخرجت فرقنا بمكاسب عديدة بعيداً عن النتيجة النهائية.

واسفرت نتائج البطولة عن هيمنة كبيرة للجيش بعد أن تمكن لاعبه محمد فاخر من الحصول على المركز الأول، بينما حل زميله علي حسن عبود ثانياً، في حين جاء مصطفى بشير من النادي ذاته بالترتيب الثالث، مناصفة مع علي سلمان لاعب فريق دجلة الجامعة.