متحدث الخارجية الإيرانية يستشهد ببيت لـ {درويش}

قضايا عربية ودولية 2023/10/31
...

 طهران: وكالات


ونقل كنعاني عن درويش، خلال مؤتمر صحفي عُقد في طهران: "نحن الضحية التي جُرّب فيها كل أنواع القتل.. حتى أحدث الأسلحة.. لكننا الأعجوبة التي لا تموت ولا تستطيع أن تموت".

وأكد، أن "النظام الصهيوني تجاوز جميع الخطوط الحمراء بموجب القوانين واللوائح الدولية، من خلال الإبادة الجماعية التي ارتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة"، وأشار إلى أن "النظام الصهيوني شن أكثر من 20 حرباً في المنطقة، واحتل أجزاء من فلسطين ولبنان".

وكشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عن أن بعض الدول طلبت من إيران التوسط مع حركة "حماس" للإفراج عن الأسرى المدنيين الأجانب لدى الحركة.

وأشار، إلى أن "القيادات في (حماس) تؤكد أنه لابد من توفير الظروف لتتمكن من التفريق بين الأسرى المدنيين وغيرهم"، مشدداً على أن "الخطر الصهيوني لا يهدد الفلسطينيين فقط بل يهدد كل الدول الإقليمية"، وأكد أن "الأولوية الآن هي وقف إطلاق النار وفك الحصار لإرسال المساعدات الإنسانية"، مبيناً أنه "حتى الآن الأوضاع في معبر رفح ليست في المستوى المطلوب والكيان الصهيوني يعرقل عمليات الإغاثة".

وأضاف: "على المجتمع الدولي الضغط على تل أبيب وداعميها لوقف إطلاق النار"، معرباً عن أسفه لأن "المنظمات الدولية ومجلس الأمن تفشل في أداء مهامها في زمن التوترات والحروب وذلك بسبب الضغط الأميركي"، كما شدد كنعاني على أن "استقرار لبنان مهم بالنسبة لإيران، لكن بالنسبة للتوترات على حدود لبنان، فاللبنانيون قادرون على مواجهة التحركات

الصهيونية".