غداً الاثنين.. الصحة تطلق حملة أسبوع السلامة الدوائية

الثانية والثالثة 2023/11/05
...

  بغداد: شذى الجنابي

تطلق وزارة الصحة غداً الاثنين، حملة (أسبوع السلامة الدوائية) بمشاركة منظمات متخصصة من 88 دولة، معلنة وصول شحنات جديدة من الأدوية المهمة والمنقذة للحياة والتي ستوزع تباعاً بين المؤسسات الطبية وفقاً لحاجتها.  
وأوضح مدير عام صحة الرصافة الدكتور رائد علي الياسين، لـ”الصباح”، أنَّ الحملة التي ستستمر أسبوعاً وتنظمها شعبة اليقظة الدوائية التابعة لدائرة الأمور الفنية في الوزارة، تهدف إلى متابعة سلامة الأدوية والاستخدام الصحيح لها، وخدمات التخزين، وكيفية توزيعها، والابلاغ عن الآثار الجانبية المشتبه بها من الأدوية.
وكشف عن توفير الأدوية الخاصة بالطوارئ والمهمة والمنقذة للحياة، اضافة إلى المستلزمات الطبية والقسطرة، مع توفير جميع الأدوية المدرجة في القائمة الأساسية بعد إطلاق الموازنة العام الحالي.
وأشار الياسين إلى وصول شحنات جديدة من الأدوية المهمة والمنقذة للحياة منها مادة (الالبومين) وأدوية مرضى السكري، وبروتينات الدم، وسيتم توزيعها بين جميع المؤسسات الصحية بحسب حاجة كل منها .
وأكد اهتمام وزارته الكبير بالواقع الصحي للمستوصفات والمستشفيات في جانب الرصافة من أجل توفير كامل احتياجاتها المختلفة، إضافة إلى  المستلزمات الصحية اللازمة للقيام بمهامها على أتم وجه، بما يضمن تقديم افضل الخدمات للمواطنين من خلال رفدها بالأجهزة الطبية الحديثة وتقديم الخدمات الطبية في الطوارئ والإجراءات الوقائية للسلامة العامة.

تحرير: مصطفى مجيد