رئيس الجمهورية يشدد على أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان

الثانية والثالثة 2023/11/06
...

 بغداد : الصباح


شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، على أهمية توطيد العلاقات بين العراق وأذربيجان، وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، في حين أكد أهمية توفير مستلزمات العمل الصحفي والإعلامي الحر.

وذكر بيان رئاسي، أن "رئيس الجمهورية، استقبل سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق نصير ناطق ممدوف، وجرى خلال اللقاء بحث الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية إلى أذربيجان التي تأتي انطلاقا من رغبة البلدين في تعزيز العلاقات 

الثنائية". 

وأكد رشيد، بحسب البيان، على "أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العراقي والأذري"، مشيرا إلى "ضرورة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك". في غضون ذلك،  شدد رئيس الجمهورية، على أن حرية الإعلام ضرورة ومرتكز أساسي لحماية واستمرار التجربة الديمقراطية. 

وذكر بيان آخر، أن "رئيس الجمهورية، استقبل وفد مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين".

ولفت رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، إلى "أهمية تعزيز حرية الرأي والتعبير، وتوفير مستلزمات العمل الصحفي والإعلامي الحر، مع ضرورة الالتزام بمبادئ الإعلام المهني والموضوعي ونقل الحقائق والابتعاد عن الأخبار المزيفة"، مشيراً إلى أن "حرية الإعلام ضرورة ومرتكز أساسي لحماية واستمرار التجربة الديمقراطية في البلد".

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بـ"التوجيهات القيمة لرئيس الجمهورية، بشأن دور الإعلام البناء والوطني في خدمة قضايا المواطنين، كما جرى استعراض خطط عمل المركز للدفاع عن حقوق الصحفيين والحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون".

وأعرب أعضاء الوفد، عن "أملهم بدعم رئيس الجمهورية لمشروع  قانون حق الحصول على المعلومات، لما له من أهمية في تعزيز دور الإعلام والإعلاميين".