مدرب ناشئة سوريا: الكرة العراقية تشهد تطوراً ملموساً

الرياضة 2023/11/29
...

   بغداد: نبيل الزبيدي

 رأى المدير الفني لمنتخب سوريا للناشئين بكرة القدم، أن المنتخبات العراقية في مختلف فئاتها، حققت حديثاً نتائج مميزة على الصعيدين الآسيوي والعربي، مؤكدا أن الكرة العراقية شهدت تطوراً واضحاً خلال السنوات الأخيرة، وقد أسهمت الملاعب المتطورة في ذلك .
وقال المدرب المصري ثامر حسن في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ الكرة العراقية تملك مكانة مرموقة على المستويين العربي والقاري، وإن إجراء اللقاءات التجريبية مع منتخباتكم الوطنية من شأنه الإفادة من الإمكانيات الفنية لمواهب هذا البلد في مرحلة الفئات العمرية».
وأضاف أن “ عمله بدأ منذ شهر، وشهدت الفترة الماضية الانخراط بمعسكر تدريبي أقيم في لبنان تضمن مباراتين، وجرى فيه اختيار الأسماء الرئيسة لتمثيل المنتخب”، مؤكداً أن “عملية اختيار اللاعبين كانت بالتعاون مع مدربي الفئات العمرية ضمن 14 محافظة» .
ولفت إلى أن “ الاتحاد السوري وضع خطة مستقبلية لبناء جيل مميز يكون الثمرة الحقيقية للمنتخبات الوطنية”، مشيرا إلى أن “اللجنة الفنية تتابع بشكل مستمر المحترفين والمغتربين من أصول سورية في أوروبا لتعزيز صفوف الفريق، ومن المؤمل مشاركتهم قبل المنافسات». وأوضح أن “ زيارته الحالية للعراق هي الثانية له، إذ كانت الأولى مع المنتخب الأولمبي السوري خلال بطولة غرب آسيا التي جرت في محافظة كربلاء”، مبيناً أن “ لديه فكرة جيدة عن الكرة العراقية التي شهدت تطورا ملموسا في الآونة الأخيرة”، مشيدا بـ “ بالضيافة والترحاب من قبل الأشقاء الذين حرصوا على توفير جميع مستلزمات العمل، وهو أمر ليس بالجديد على الشعب العراقي من خلال ما شاهده الجميع في كأس الخليج العربي التي استضافتها البصرة والحضور الجماهيري الكبير للملاعب«.
وإزاء رأيه عن قرعة المنافسات بيّن حسن، أن “مجموعة سوريا قوية، إذ ضمت كلا من منتخبات الإمارات والسعودية والأردن حاملة اللقب للنسخة الماضية، وبات لازما على الطاقم التدريبي تقديم كل ما لديه من خبرات في تلك البطولة، ولا يوجد هناك مستحيل لاسيما في الفئات العمرية التي يصعب التكهن بنتائجها، بسبب اعتماد اللاعبين على الجهد الذاتي في بعض الأحيان، فضلا عن الأخطاء الواردة بسبب قلة خبرتهم الميدانية» .
وأعرب عن سعادته في ختام حديثه، “ لنجاح المدرب المصري في العراق، بعد أن سجل حضورا جيدا من خلال تواجد زملائه حسام البدري وحمزة الجمل ومؤمن سليمان، لاسيما أن الأخير توج بلقب الدوري مع الشرطة والكأس مع القوة الجوية «.