ختام التجمع الثاني لممتاز الطائرة

الرياضة 2023/12/03
...

   بغداد: أوس عبد الستار

اختتمت أمس السبت منافسات التجمع الثاني من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، للمجموعتين الثانية والثالثة، وأسفرت عن اكتمال عقد الفرق الملتحقة بركب المتأهلين إلى دور الثمانية، وذلك بتأهل (أربيل والحبانية) عن المجموعة الثالثة و(مصافي الشمال والبحري) عن الثانية.
وتمكن أربيل من التأهل إلى الدور المقبل من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعد تصدره التجمع الثاني برسم المجموعة الثالثة، إثر تغلبه في المباراة الأخيرة على الأهوار بنتيجة (3 - 0)، بينما خطف الحبانية البطاقة الثانية بعد فوزه في المباراة الثالثة على الدغارة بثلاثة أشواط من دون رد، كان قوامها: (25 - 23)، (25 - 15)، (27 – 25).
في المقابل ولحساب المجموعة الأخرى حسم البحري تأهله إلى الدور ذاته عن المجموعة الثانية، بعد تغلبه على حديثة في آخر المباريات بنتيجة (3 - 0) بـ (25 - 16)، (25 - 17)، (25 - 18)، مرافقاً مصافي الشمال الذي بدوره خطف البطاقة الثانية للمجموعة.
يشار إلى أن الفرق الأربعة الأخرى التي أكدت جدارتها في التواجد في دور الثمانية، هي غاز الجنوب والصمود عن المجموعة الأولى، والبيشمركة ونينوى لحساب الرابعة، علما أن اتحاد اللعبة سيحدد في وقت لاحق موعد انطلاق مباريات الدور المقبل الذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب، في حين ستنتظم الأندية التي تخفق في التأهل في تجمع آخر لتحديد هوية الهابطين إلى الدرجة الأولى.
في سياق آخر، اعتمد الاتحاد الدولي نتائج الانتخابات التي أقامها مركزي الطائرة بتاريخ 10 أيلول 2023 والتي أسفرت عن فوز حبيب علي طاهر بمنصب رئيس الاتحاد، وذلك بعد التدقيق في وثائق ومستندات محضر الانتخابات والاطلاع على تواقيع أعضاء الجمعية العمومية الحاضرين، إلى جانب تقرير اللجنة الانتخابية الذي وافق المادة 1.6 من اللائحة العامة للاتحاد الدولي الخاصة بالاعتراف بنتائج انتخابات الاتحادات الوطنية المنتمية
 له.