قمة إنكليزية تجمع سيتي وتوتنهام

الرياضة 2023/12/03
...

 لندن: أ ف ب
يواجه مانشستر سيتي حامل اللقب اليوم الأحد على أرضه توتنهام في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة، بينما يستقبل تشلسي والذي مازال يبحث عن الاستقرار ضيفه برايتون، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويأمل توتنهام الخامس مع 26 نقطة أن يوقف مسلسل هدر النقاط والعودة إلى سكة الانتصارات بعد ثلاث خسائر توالياً، غير أن مانشستر سيتي حامل اللقب سيشكّل حجر عثرة أمام طموحاته.
طوّر فريق توتنهام بإشراف مدربه الأسترالي أنغ بوستيكوغلو عادة مكلفة وسيئة تتمثل في التخلّي عن تقدمه أمام منافسيه، حيث خسر أمام كل من تشلسي 1 - 4 وولفرهامبتون وأستون فيلا بالنتيجة ذاتها 1 - 2 على الرغم من تسجيله هدف السبق في المباريات الثلاث، ليتخلى عن الصدارة ويتراجع للمركز الخامس.
ويواجه بوستيكوغلو الذي لم يهزم في أول 10 مباريات وتصدر الدوري قائمة طويلة من الغائبين حيث تلقى ضربة موجعة أخرى بخسارته لجهود لاعب خط الوسط الأوروغوياني رودريغو بينتانكور المتوقع أن يغيب حتى شباط المقبل جرَّاء تعرُّضه لإصابة خطيرة في الكاحل أمام فيلا.
من ناحيته، فشل سيتي بتعادله مع ليفربول 1-1 في المرحلة الماضية، في الفوز على أرضه في جميع المسابقات للمرة الأولى هذا العام وأنهى سلسلة من 23 انتصاراً متتالياً في جميع المسابقات منذ 31 كانون الأول الماضي.
في مباراة سجل خلالها العملاق النرويجي إرلينغ هالاند (23 عاماً) هدفه الخمسين في الدوري في مباراته الـ 48، ليصبح الأسرع في الوصول إلى هذا الرقم في الدوري محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم آندي كول الذي احتاج إلى 65 مباراة.
كما بات هالاند أسرع لاعب يسجل 40 هدفاً في دوري أبطال أوروبا بهدفه في الفوز الصعب على لايبزيغ الألماني 3 - 2 في الجولة الخامسة من دور المجموعات.
وفي لقاء آخر يأمل تشلسي الخروج من أزمة النتائج السلبية و الاستقرار في المستوى، لكنه هذه المرة سيصطدم هذه المرة ببرايتون الفريق المتمرس على مواجهة الفرق الكبيرة.