النفط يُلحق الخسارة الثانية بالشرطة والزوراء والنجف «حبايب»

الرياضة 2023/12/03
...

  بغداد: الصباح الرياضي

خيَّم التعادل السلبي يوم أمس السبت، على نتيجة اللقاء الجماهيري الذي جمع بين النجف والزوراء وأقيم في ملعب الأول، بينما تعرّض الشرطة إلى خسارته الثانية في المسابقة أمام منافسه النفط الذي تفوق عليه بهدف نظيف في المواجهة الثانية التي احتضنها ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري نجوم العراق.
 في اللقاء الأول، دفع مدرب النوارس حسام البدري بمعظم ركائزه الأساسية على غرار حسن عبد الكريم وعلي صادق وعلي محسن وكريستوفر ومصطفى ناظم وحسام كاظم وميثم جبار من أجل التحكم بإيقاع المباراة، وقد اجتهدت هذه المجموعة في تنويع الهجمات من طرفي الملعب وتهديد مرمى المضيف سرهنك محسن في أكثر من مناسبة.
في المقابل، طبّق مدرب النجف المصري حمزة الجمل أسلوباً خططياً متوازناً يجمع بين الدفاع والهجوم عبر التنظيم الجيد والانضباط الخططي، بقيادة طاهر حميد والمحترف سامبالي ومحمد صالح وعلي شبر إلى جانب حسين يونس ولم تسفر دقائق الشوط الأول عن أي شيء لينتهي بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني دخل الزوراء مهاجماً واتضحت خطورته بعد التبديلات واشتراك الهداف كولينز اوباري، ورضا حاجم ومراد محمد لاسيما عبر طرفي الملعب لكنَّ تلك الهجمات جوبهت بتألق سرهنك محسن بمعية رفاقه المدافعين، في الكفة الأخرى، شكلت تحركات لاعب النجف محمد صالح المدعومة بكرات معين أحمد تهديداً طفيفاً على مرمى جلال حسن لينتهي اللقاء بالنتيجة ذاتها إذ يحتل النوارس حالياً المركز الحادي عشر بـ8 نقاط في حين تشغل الكتيبة الزرقاء المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط.
في المباراة الثانية التي شهدت العديد من الأحداث الدراماتيكية أبرزها نقل حارس مرمى النفط إلى المستشفى بعد أن بلع لسانه، أهدى المحترف النيجيري سامسون داري في الدقيقة 56 نقاط الفوز لفريقه عندما استغل تمريرة مفتاحية مثالية خلف مدافعي القيثارة ليودعها على يسار الحارس أحمد باسل.
وبخلاف مجريات اللقاء، تسيّد الشرطة مجريات الشوط الأول وكان الأكثر وصولاً إلى مرمى منافسه في أكثر من مناسبة عبر السوري محمود المواس والمهاجم المخضرم علاء عبد الزهرة الذي أهدر فرصة محققة، بينما ألغى الحكم المساعد عبر الفيديو "VAR" هدفين للشرطة، الأول عندما ارتكب أحمد فرحان خطأ فنياً على مدافع النفط والثاني بداعي التسلل.
 وخلال ما تبقى من دقائق في الشوط حاول الشرطة رغم وصوله المتكرر إلى مرمى الكتيبة البيضاء إدراك التعادل لكنَّ المدرب باسم قاسم أظهر صلابة دفاعية في التنظيم والتكتل العددي والرهان على التحولات السريعة لينتهي اللقاء بفوز النفط والظفر بنقاط هذا اللقاء المهمة، وبهذه النتيجة رفع أبناء المدرب باسم قاسم رصيدهم إلى 9 نقاط بالترتيب التاسع، في حين تجمد رصيد المدرب التونسي شهاب الليلي عند النقطة العاشرة متراجعاً إلى المركز السادس.