وطني الباغوت يتوَّج ثانياً في بطولة العالم

الرياضة 2023/12/06
...

 بغداد: حيدر كاظم

 

توِّج منتخبنا الوطني للباغوت بوصافة بطولة العالم التي اختتمت أخيراً في مدينة بورصة التركية بمشاركة 23 دولة، عقب حصوله على 47 ميدالية ملونة.

وتحدث عضو الملاك التدريبي لمنتخبنا محمود داود في تصريح لـ(الصباح الرياضي)قائلاً : إن أبطال اللعبة أثبتوا علوَّ كعبهم في بطولة العالم بنسختها الرابعة، إذ تمكنوا من إحراز المركز الثاني بعد نيلهم 47 ميدالية ملونة بفئتي الرجال والسيدات، واستحقوا بذلك الوصول إلى منصات التتويج. 

وأضاف أن النتائج الإيجابية المتحققة جاءت بفضل الدعم المقدم من قبل الاتحاد الذي هيأ جميع المستلزمات لإنجاح مهمة المنتخب، حيث أسهمت المتابعة المستمرة بتحفيز اللاعبين على تقديم الأفضل خلال نزالات المسابقة، على أمل أن تتواصل النجاحات في المشاركات المقبلة على المستويين القاري والعالمي.

وأشار إلى أن المسابقة العالمية تميزت بمشاركة اأكثر من 450 لاعباً ولاعبة مثلوا 23 دولة من مختلف القارات، وشهدت منافسة قوية بين المنتخبات من أجل الفوز وبلوغ الأدوار النهائية، لا سيما في ظل تواجد فرق متطورة على غرار تركيا واأذربيجان وإيران ولبنان فضلاً عن العراق، موضحاً أن المشاركة في البطولات الخارجية تعزِّز من التوجهات الداعمة، لإكساب جميع العناصر الخبرة الميدانية والكفاءة المهنية، لتمهيد الطريق أمام مستقبل أفضل للعبة. وأكمل داود أن الباغوت يعد من الاتحادات الفتية حديثة العهد، ويعتمد في إدارته على العناصر الشبابية، التي تمكنت بالعمل الجاد والدؤوب من إحداث نقلة كبيرة في واقع اللعبة، لتصبح إلى جانب الرياضات المتقدمة على صعيد الفنون القتالية.