مهرجان رياضي لمنتخبات الإسكواش

الرياضة 2023/12/07
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يقيم اتحاد الإسكواش المركزي بعد غد السبت، مهرجاناً رياضياً لمنتخباته ولاعبي الأندية في محافظة السليمانية ويستمر ليومين، ليكون خاتمة نشاطاته المحلية في العام الحالي.

وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد لـ(الصباح الرياضي): إن إقامة المهرجان الرياضي الخاص برياضة الإسكواش، سيضم جميع الفئات والأعمار من كلا الجنسين، مضيفا أن الهدف من تنظيم هذا  الكرنفال المحلي هو الوقوف على المستويات الحقيقية للاعبين ومدى جاهزيتهم للمشاركات الخارجية المقبلة، فضلاً عن منح الفرصة للمواهب والطاقات الشابة لإظهار إمكاناتها الفنية.

وأشار إلى أن هذا التجمع سيكون بروفة مهمة لإظهار إمكانية اتحادنا في تنظيم البطولات، لاسيما أننا بصدد استضافة بطولة غرب آسيا في محافظة السليمانية أواخر شهر كانون الثاني من العام المقبل، لافتا إلى أنها ستسهم كثيرا في دعم ملف احتضان المنافسات الإقليمية المقبلة.

وأشار جهاد إلى أن روزنامة الاتحاد للعام الحالي 2023 شهدت إقامة العديد من المسابقات المحلية إضافة إلى مشاركات خارجية، عززت من قدرات لاعبينا، مبيناً أن آخر بطولة نظمها كانت كأس السوبر للمتقدمين في شهر تشرين الثاني الماضي، وأحرز لقبها اللاعب محمد فرمان، بينما جاء حسنين عبيد بمركز الوصافة، وحل عبد الله هاشم بالمرتبة الثالثة، موضحا أن المنافسات حظيت بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا، الذي بدوره اختار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة بالاستحقاقات الخارجية المقبلة بحسب المستويات والنتائج.

وعن المنتخبات التي ستشارك في بطولة غرب آسيا، أكد أن 3 دول أبدت موافقتها على التواجد، وهي كل من الكويت وقطر وإيران، بينما ننتظر إجابة بقية المنتخبات التي تمت دعوتها، وهي الأردن والسعودية وعمان وفلسطين والإمارات.

وختم جهاد أن اتحاده يسعى لأن تكون هذه البطولة بمستوى الطموح لاسيما أنها تقام لأول مرة في العراق، موضحا أن الجميع حريص على إنجاحها لتكون إضافة نوعية لسلسلة المنافسات التي استضافها العراق خلال الفترة الماضية على غرار البطولات العربية وكأس الخليج الأخيرة وغيرها من الاستحقاقات.