اليوم.. ناشئونا يستهلون غرب آسيا بمواجهة اليمن

الرياضة 2023/12/11
...

  بغداد: حيدر كاظم

يستهل منتخبنا للناشئين مشواره في بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 17 عاما اليوم الاثنين، حينما يواجه نظيره اليمني عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب الجولة الأولى، إذ سيكون ملعب مجمع صلالة الرياضي في سلطنة عمان مسرحا لأحداثها.
وتقام المسابقة للفترة من 11 ولغاية 20 كانون الأول الحالي بمشاركة 8 منتخبات تم توزيعها بين مجموعتين، وتضم الأولى كلا من عمان ولبنان واليمن فضلا عن العراق، بينما تتألف الثانية من الإمارات والسعودية وسوريا والأردن.
من جانبه ذكر مدرب ليوث الرافدين أحمد كاظم، أن بطولة غرب القارة ستكون محطة إعدادية مهمة لمنتخبنا قبل الدخول في تصفيات كأس آسيا 2024، مضيفا أن تحضيراتنا الأولية انطلقت في تموز الماضي بتجمعات داخلية ضيفتها ملاعب بغداد، وأن اتحاد الكرة يولي الفريق اهتماما كبيرا لكونه يمثل مستقبل اللعبة، إذ تم توفير لقاءات ودية أمام سوريا والإمارات والأردن، أسهمت كثيرا في تجهيز لاعبينا بالصورة المطلوبة فنيا وبدنيا لملاقاة اليمن.
 وتابع أن فريقنا عازم في لقاء اليوم على تقديم مستويات جيدة تؤهله لحصد النقاط الثلاث، من أجل المنافسة بقوة على صدارة المجموعة.
وسيرتدي منتخبنا الطقم الأخضر الكامل، بينما سيلعب الفريق اليمني باللون الأحمر والأبيض، وفقا للمؤتمر الفني الذي أقيم أمس الأحد.  
وتضم قائمة فريقنا 23 لاعبا، هم عمار علي وحسين محمد وحسين شهيد لحراسة المرمى، إضافة إلى علاء وحيد وعيسى ناجي وكرار كاظم وحسين فاضل وجاسم أحمد وكاظم ضياء ومنجد عباس وأحمد علي وزين العابدين جاسم وحسن عباس وقسور علي وعلي حسين وعلي عمار ومصطفى هيثم ومسلم عقيل وعلي صفاء وخالد عبد الرحمن وسجاد باسم وأحمد ياسر والأمير حيدر.
يذكر أن المنتخب الأردني يعد آخر من توج بلقب البطولة عام 2022 على حساب لبنان.