إشادات محلية وعربية بنتائج مصارعينا الأخيرة

الرياضة 2023/12/11
...

 بغداد: أوس عبد الستار

ثمن الاتحاد المركزي للمصارعة الأداء العالي الذي قدمه منتخبنا الوطني خلال مشاركته الأخيرة في بطولة العرب التي اختتمت مساء أمس الأول في العاصمة بغداد، وتوج بلقبها في الفعاليتين الحرة والرومانية.
وقال رئيس اتحاد اللعبة شعلان عبد الكاظم في تصريح خص به “الصباح الرياضي” إن “مصارعينا هيمنوا على المراكز الأولى وقدموا مستويات متميزة في المسابقة أسهمت بختامها بتتويج العراق بلقب البطولة العربية “، مؤكدا أن “ أبطال العراق في المصارعة الحرة جمعوا ( 225 )  نقطة تاركين المركز الثاني إلى منتخب سوريا برصيد ( 127 )  ويليه منتخب الأردن ثالثا بـ( 119 ) نقطة، بينما توج مصارعونا في الرومانية بالمركز الأول جامعين 230 نقطة، يليهم منتخب تونس وصيفاً برصيد 162 نقطة، وحل منتخب الأردن ثالثا برصيد 116 نقطة».
وأشاد في الوقت نفسه بـ “ الجهد المميز الذي بذله الجهاز الفني لفعاليتي الحرة والرومانية عن طريق الالتزام العالي بالوحدات التدريبية، الذي يدل على حرصهم على تطوير مستوياتهم والتنافس على منصات التتويج عربياً وقارياً والطموح إلى العالمية».
من جانبه أثنى مدرب المنتخب السعودي للمصارعة محمد عبدو على عمل “الاتحاد العراقي في الجوانب التنظيمية التي شهدتها البطولة طيلة فترة إقامة المسابقة، فضلا عن تواجد الجماهير الذي أضفى نكهة مغايرة على المنافسة».
وأضاف أن “ المستوى المتطور لدى المصارعين العراقيين يدل على عمل الجهاز الفني المتواصل في الجوانب والإمكانيات الفنية والبدنية إضافة إلى التكنيك المتطور».
وفي السياق ذاته هنأ “ السفير السعودي في بغداد عبد العزيز خالد الشمري الشعب العراقي على تنظيم هذا المحفل العربي المميز”، مشيراً إلى أن “العراق احتضن أشقاءه العرب في بغداد ولديه القدرة التنظيمية على استضافة المزيد من المسابقات والبطولات العربية والدولية مستقبلاً».