معسكر تدريبي لوطني اليد تأهباً لنهائيات آسيا

الرياضة 2023/12/12
...

 بغداد: أوس عبد الستار


تغادرنا اليوم الثلاثاء، بعثة منتخبنا الوطني بكرة اليد، في طريقها إلى البحرين من أجل الانتظام هناك في معسكر تدريبي خارجي، للفترة من 12 ولغاية 16 من الشهر الحالي والذي يدخل ضمن التحضيرات الخططية التي تسبق المشاركة في بطولة آسيا بنسختها الـ21 المقررة إقامتها المنامة للفترة من الحادي عشر ولغاية الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني المقبل والمؤهلة إلى بطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج 2025.

رئيس الوفد وعضو اتحاد اللعبة رعد عبد رمضان أكد في تصريح خص به "الصباح الرياضي": أن" منتخب اليد أنهى قبل يومين من سفره، معسكراً داخلياً ناجحاً أقيم في بغداد واستمر لنحو 14 يوماً، على يشرع اليوم خلال تجمعه الخارجي في البحرين بجرعات تدريبية جديدة تحت إشراف المدرب ظافر صاحب، بحسب الرؤية الفنية التي قدمها الطاقم الجديد قبل انطلاق التجمع القاري في البحرين في الشهر المقبل"  .

وأضاف أن " الطاقم التدريبي ركز خلال الوحدات التدريبية السابقة، على تنفيذ المزيد من الخطط التدريبية في الجانبين الدفاعي والهجومي، بالإضافة إلى تطبيق العديد من التحركات التكتيكية الخاطفة عند امتلاك الكرة وفقدانها"، مشيراً إلى أن "اتحاد اللعبة دعم بشكل جيد المنهاج التحضيري والتجمعات الداخلية والخارجية" .

وأضاف أن " المنهاج الذي وضعه الجهاز الفني خلال المعسكر سيتضمن إقامة وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية، فضلاً عن خوض مباراتين أمام المنتخب البحريني الأولى ستكون يوم 13 والمواجهة الثانية يوم 15 من الشهر الحالي"  .

وأوضح أن" قرعة نهائيات آسيا أسفرت عن وقوع المنتخبين العراقي والسعودي في المجموعة الثالثة برفقة الهند واليابان، بينما ضمت المجموعة الرابعة كلاً من البحرين، الإمارات، هونغ كونغ وكازاخستان" .