نادي الفكر يظفر بكأس العراق للشطرنج

الرياضة 2023/12/14
...

   بغداد: الصباح الرياضي


حصد نادي الفكر الكربلائي في لعبة الشطرنج، لقب بطولة كأس العراق بالشطرنج الكلاسيك لأندية الدرجة الممتازة والأولى بمشاركة 49 لاعباً ولاعبة يمثلون 9 أندية 8 منهم درجة ممتازة.

وقال رئيس الاتحاد المركزي بالشطرنج ظافر عبد الأمير في حديث خص “الصباح الرياضي”،: إن” نادي الفكر التخصصي للشطرنج خطف لقب بطولة الكأس جامعاً 11 نقطة عندما حقق الفوز في 4 جولات والتعادل في ثلاث وأظهر ندية عالية في التنافس مع أندية درجتي الممتازة والأولى وبدون خسارة « .

وأضاف أن “نادي المهندسين جاء ثانياً بذات الرصيد بفارق نصف نقطة عن المتصدر بكسر التعادل بحسب نقاط المنافسين، بينما حلّ ثالثاً نادي الحشد الشعبي برصيد 9 نقاط”، مبيناً أن “فريق النادي الكربلائي أحرز أيضاً ذهبية الفرقي والفردي أيضاً من خلال البطل عباس حسين گزار حين خطف لقب بطل الطاولة الثالثة برصيد 5.5 نقطة من 7 جولات» .

وأشار إلى أن “ النادي المذكور يعد أول ناد تخصصي يحرز لقب بطولة كأس العراق من خارج أندية العاصمة بغداد ولم يخسر أية جولة طيلة الجولات السبع “، مؤكداً أنه “جرى تطبيق اللعب الكلاسيك وفق النظام السويسري بواقع 7 جولات وبزمن قدره 60 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة منجزة حسب نظام فيشر» . ولفت إلى أن “ المشرفين على البطولة هما فرحان نصير جاسم الوائلي وعبد الهادي مفتول مهيري ومنظم سويس منيجر الحكم الدولي ضمير جبار موسى وحكم عام البطولة الحكم الدولي سعد محسن الكناني يساعده كل من الحكم الدولي إسماعيل إبراهيم كاكه خان والحكم الوطني باقر عبد العادل « .