سان جرمان يسعى لاستعادة زهو الفوز

الرياضة 2023/12/20
...

  باريس: أ ف ب


يسعى  باريس سان جرمان بطل الخريف إلى العودة لسكة الانتصارات والابتعاد أكثر في الصدارة عندما يستقبل متز اليوم الأربعاء ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري الفرنسي لكرة القدم، التي تشهد إقامة جميع المباريات في التوقيت ذاته.

أوقف ليل زحف نادي العاصمة بفرض عليه التعادل 1-1 في المرحلة الماضية، منهياً له سلسلة من 8 انتصارات توالياً، إلا أن بطل فرنسا حافظ على سجله خالياً من الخسارة في 11 مباراة (9 انتصارات مقابل تعادلين) وذلك منذ هزيمته أمام نيس 2-3 في الجولة الخامسة.

ورفع سان جرمان رصيده في المركز الأول إلى 37 نقطة وضمن لقب بطل الخريف بتقدمه بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر نيس.

وكان سان جرمان في طريقه الى تحقيق فوزه التاسع توالياً والابتعاد سبع نقاط في الصدارة عندما تقدم بهدف مهاجمه الدولي كيليان مبابي في الدقيقة 66 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، لكن ليل أدرك التعادل عبر مهاجمه البديل الدولي الكندي جوناثان دافيد في الدقيقة الرابعة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ويفتقد سان جرمان لجهود مهاجمه عثمان ديمبيليه الذي تعرض لإصابة في فخذه، حيث أفاد في بيان طبي “بعد تعرضه لإصابة طفيفة في عضلات الفخذ الخلفية، لا يزال عثمان ديمبيليه في صالة التمرين ولن تتم الاستعانة به للمباراة أمام متز».

وفي حين يعود الحارس الإيطالي جانلويجي دونارونا لحراسة عرين سان جرمان بعد ايقافه مباراتين، يغيب الإسباني فابيان رويس والبرتغالي نونو منديش والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وبريسنيل كيمبيمبي للإصابة.

من ناحيته، لم تكن بداية متز على قدر الآمال حيث حصد 16 نقطة فقط ويحتل المركز الرابع عشر.