الجوية يتمسك بصدارة دوري نجوم العراق

الرياضة 2023/12/21
...

 بغداد: حيدر كاظم

تمكن القوة الجوية من استعادة الصدارة من ملاحقه المباشر الشرطة، عقب تغلبه أمس الأربعاء على نظيره دهوك بهدف واحد مقابل لاشيء، في المباراة التي ضيَّفها ملعب الكوت، لحساب الجولة العاشرة من دوري نجوم العراق لكرة القدم.
 وإدار المواجهة بنجاح الطاقم التحكيمي المؤلف من مهند مناف (حكم ساحة) وأكرم علي (مساعد أول) وأحمد عبد الهادي (مساعد ثاني) فضلاً عن سجاد خالد (حكم رابع) وأحمد كاظم (حكم var).وجاء هدف الصقور من ركلة جزاء نفذها بنجاح مهاجم منتخبنا الوطني أيمن حسين في الدقيقة (26)،  ليرتقي إلى قمة ترتيب الهدافين بـ8 أهداف مناصفة مع لاعب نفط ميسان السوري علاء الدين دالي، وبهذه النتيجة رفع الأزرق رصيده للنقطة (25) في المركز الأول، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن القيثارة الوصيف، بينما تجمَّد رصيد صقور الجبال الذي تلقى الخسارة الرابعة، عند (12 نقطة).
وتحدث مدرب حراس مرمى الجوية أحمد جاسم بعد نهاية المباراة قائلاً: إن فريقه حقق المطلوب بفوز مهم و3 نقاط غالية، على الرغم من بعض الهفوات التي رافقت أداء اللاعبين خلال الشوطين، مشيراً إلى أنهم عازمون على مواصلة النجاحات نحو تحقيق اللقب.
من جانبه ذكر المشرف الفني لكرة دهوك خالد مشيراً إلى أن فريقه عانى من سوء الطالع، إذ أنه يقدم مستويات جيدة، ويصل كثيراً إلى المرمى، إلا أن عدم التوفيق وغياب التركيز حالا دون تحقيق الفوز في المباريات الخمس الأخيرة، مبيناً أن الإدارة ستمنح المدرب المؤقت حيدر صباح الفرصة في اللقاءات الثلاثة المقبلة، لحين التوصل إلى اتفاق مع مدير فني جديد يكون على عاتقه النهوض بواقع الفريق.
وفي لقاء ثان اكتفى الطلبة بنقطة واحدة من مباراته أمام كربلاء إثر تعادلهما السلبي، وبذلك أصبح لدى الأنيق (15 نقطة)، في حين ارتفع رصيد كربلاء إلى (10 نقاط).