اليوم.. انطلاق منافسات الأندية للتايكواندو

الرياضة 2023/12/21
...

 بغداد: الصباح الرياضي

تنطلق اليوم الخميس بطولة أندية العراق لفئة المتقدمين والمتقدمات للتايكواندو، ويقيمها اتحاد اللعبة في محافظة السليمانية، لغاية الثالث والعشرين من كانون الأول الحالي، ومن المتوقع أن تشهد المسابقة مشاركة عدة فرق محلية تمثل مختلف المحافظات.
وقال عضو اتحاد اللعبة فالح ناعم لـ(الصباح الرياضي): إن بطولة الأندية الخاصة بفئة المتقدمين والمتقدمات ستنطلق اليوم في محافظة السليمانية، من خلال إقامة المؤتمر الفني، الذي سيتم فيه توضيح بعض النقاط، والتطرُّق للتعليمات والقوانين المستحدثة أخيراً، فضلاً عن إعلان العدد الكلي للأندية المشاركة، على أن تبدأ الفعاليات رسمياً غداً الجمعة.
وتابع أن المسابقة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا، الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية بحسب النتائج والمستويات، وتعد محطة تحضيرية مهمة للاعبينا ولاعباتنا، تمهيداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة، لا سيما أن هناك العديد من التحديات التي تنتظر أبطالنا خلال عام 2024 على الصعيدين العربي والقاري.
وأشار إلى أن اتحاده أكد على مشاركة فئة الإناث في هذه البطولة، بغية خلق قاعدة رصينة من البنات ليكنّ نواة حقيقية لمنتخب قادر على تحقيق الإنجازات. وأكمل الغراوي أن جهود اتحاد اللعبة مستمرة بغية الارتقاء بمستوى رياضة التايكواندو، من خلال الدعم المتواصل لمنتخباتنا الوطنية، والتأكيد على إقامة البطولات المحلية لمختلف الإعمار والفئات، فضلاً عن سعيه لتطوير قدرات الطواقم التحكيمية والملاكات التدريبية، وتعزيز خبرتهم في المجالين.