غوارديولا: فوز سيتي بالمونديال له خصوصية

الرياضة 2023/12/24
...

  جدة: أ ف ب 

أعرب مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، عن سعادته الغامرة بتتويج فريقه بلقب كأس العالم للأندية، بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي برباعية نظيفة.


وقال غوارديولا بحسب ما نقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: “كل الألقاب (التي توج بها في كأس العالم للأندية) خاصة، لكن هذا اللقب له خصوصية لعدم مشاركة مانشستر سيتي في البطولة من قبل. هذه أول مرة نتوج فيها باللقب وهذا يمنحنا شعوراً بالرضا».

وأضاف، “لن نحتفل بمسيرة في مانشستر للفوز بهذا اللقب، لكن أخبرت اللاعبين بأن هذه الكأس سيتذكرونها للأبد. فهذه الكأس تعني بأنك أفضل فريق لمدة عام في العالم، وهذا أمر فريد وخاص».

وانفرد الإسباني بيب غوارديولا بالرقم القياسي للفوز بلقب المسابقة حيث رفع عدد انتصاراته إلى أربعة، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج عامي 2009 و2011 وبايرن ميونيخ الألماني في 2013. وفكّ ارتباطه مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي (64 عاماً) مدرب ريال مدريد الإسباني المتوج باللقب ثلاث مرات (2007 مع ميلان الإيطالي و2014 و2022 مع ريال).

وفرض الأرجنتيني خوليان ألفاريز نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين (1 و88) وتمريره كرة الهدف الثالث لفيل فودين (72)، فيما سُجل الثاني عبر النيران الصديقة بعدما حوّل قائد فلوميننسي نينو الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (27).

وغاب عن صفوف سيتي مهاجمه العملاق النرويجي إرلينغ هالاند وصانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين ومواطنه جيريمي دوكو للإصابة، بينما أقحم المدرب غوارديولا تشكيلته الاعتيادية بقيادة ألفاريز في الهجوم.

ويُعدّ ريال مدريد أكثر الفرق تتويجاً باللقب الذي أحرزه خمس مرات (2014، 2016، 2017، 2018 و2022) يليه برشلونة ثلاث مرات وكورنثيانز البرازيلي وبايرن ميونيخ بالتساوي مرتين.

من جانبه انتزع الأهلي المصري بطل إفريقيا المركز الثالث بفوز مثير على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا 4 - 2.