4 مدربين على طاولة إدارة كربلاء

الرياضة 2023/12/25
...

  كربلاء: حامد الكرعاوي

تدرس إدارة نادي كربلاء خلال الأيام الحالية ملفات أربعة مدربين كرويين من أجل اختيار أحدهم ليكون بديلاً عن المدير الفني السابق حيدر عبودي الذي قدم استقالته من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج في دوري نجوم العراق عقب هزيمة “العميد” أمام أمانة بغداد بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب الجولة الحادية عشرة من المسابقة.
وقال أمين سر الهيئة الإدارية لكربلاء عبد الأمير هويدي في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “ إنّ” إدارة النادي وافقت على استقالة المدرب حيدر عبودي وستعقد جلسة طارئة لمناقشة وضع الفريق من أجل الوقوف على أسباب تراجع مستوى أغلب اللاعبين وتصحيح الأخطاء ووضع الحلول المناسبة «.
وكشف عن “ وجود أربعة مدربين محليين على طاولة النقاش لاختيار البديل الذي سيقود الفريق بعد مباراة الميناء في الدور المقبل”، منوهاً بأن “ إدارته قد اتخذت قراراً بخصم 25 بالمئة من رواتب اللاعبين على خلفية تراجع المستوى الفني في الأدوار الأخيرة».  وأضاف أنَّ “ فترة الانتقالات الشتوية ستشهد التعاقد مع عشرة لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق بعيداً عن الاعتماد على وكلاء اللاعبين وأن الأمر سيكون بيد المدرب والإدارة حصراً، إذ ستطال التغييرات جميع مراكز اللاعبين المحليين والمحترفين بعد عملية تقييم شاملة “، مشدداً على أهمية” الإسراع بالبحث عن نوعية جيدة من اللاعبين المحليين والمحترفين خلال فترة الانتقالات لأن الفريق أصبح في وضع لا يحسد عليه».
وأكد أن” المدرب السابق لم يوفق هذا الموسم رغم توفير الامكانيات المطلوبة له على غرار معسكرات تدريبية ودفع مستحقات جميع اللاعبين من الرواتب الشهرية الى جانب الاحتفاظ بأغلب عناصر الموسم الماضي والذين قدموا مجهوداً كبيراً وكانوا نقطة التحول في المرحلة الثانية عندما وضعوا النادي في الترتيب السابع مثل اللاعبين سجاد رعد ومحمد كريم ورضا فاضل والمحترفين بابا موسى وسامي هين وإبراهيم كوني وداوودا».
ورجح هويدي بأن “هناك سبباً آخر وراء تدني النتائج وهو عدم اللعب في ملعب كربلاء الذي كان هذا المرفق رقماً صعباً على جميع الفرق وما ترتب عليه من السفر بين الملاعب وضيق الفترة لتصحيح الأخطاء والجهد البدني على اللاعبين بسبب ضغط جدول مباريات الدوري”.