ديالى والكرمة في صدارة مجموعتي ممتاز الكرة

الرياضة 2023/12/25
...

  بغداد: الصباح الرياضي

تصدر فريقا ديالى والكرمة ترتيب مجموعتيهما بانتهاء مباريات الجولة الرابعة لمنافسات الدوري الممتاز بكرة القدم، حيث تخطى الكرمة ضيفه سامراء بهدفين مقابل هدف لحساب المجموعة الأولى ورفع ديالى رصيده الى النقطة الثامنة بينما تجمد رصيد سامراء عن النقطة السادسة بالمركز الثالث.
 واجتاز الشرقاط نظيره الناصرية بهدف واحد ليرتقي الى المركز الثامن برصيد أربع نقاط وفقد الناصرية الصدارة وتراجع للوصافة عند النقطة السادسة ، وفاز عفك على الاتصالات بثلاثية نظيفة ، وانتهى لقاء فريقي الحسين والفهد بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وتأجل لقاء مصافي الجنوب والبيشمركة.  وعاد متصدر المجموعة الثانية ديالى بنقطة واحدة من محافظة كركوك بعد تعادله السلبي مع غاز الجنوب، وهذه النتيجة لم تؤثر في صدارته للمجموعة برصيد 10 نقاط أما غاز الشمال فقد بقي عند النقطة الثالثة بالترتيب التاسع، في المقابل تمكن الجولان من الارتقاء الى الوصافة بعد تغلبه بهدفين دون رد على الغراف الذي ظل بالمركز السادس برصيد أربع نقاط. من جانبه خطف الصناعة انتصاراً مهماً من البحري بهدف واحد والعودة الى بغداد بالعلامة الكاملة وليرتقي للمركز الثالث بثماني نقاط، والبحري في المركز الثامن بـ4 نقاط كما اجتاز الكوفة الرمادي بهدف واحد، وفوز المصافي على الصناعات الكهربائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وشهدت هذه الجولة اعتذار مدرب البحري احمد رحيم عن تكملة المشوار بعد خسارته من الصناعة بهدف دون رد، وكذلك قدم المدرب شاكر محمود استقالته من العمل مع الرمادي بعد خسارته مع الكوفة بهدف دون رد، فيما جرى اختيار مدرب نادي عفك عادل عجر أفضل مدرب بالجولة الرابعة من دوري الكرة الممتاز.