الجويَّة ينفرد بصدارة الدوري بتعادله أمام الطلبة

الرياضة 2023/12/25
...

  بغداد: حيدر كاظم

انفرد القوة الجويَّة بصدارة دوري نجوم العراق لكرة القدم، على الرغم من تعادله أمام الطلبة في اللقاء الذي ضيفه أمس ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة الـ11.
تقدّم الأنيق أولاً بهدف نهاد محمد في الدقيقة (30)، وردَّ الصقور سريعاً بواسطة يوسف فوزي بعد 6 دقائق.
ولم يستغل الطلاب النقص العددي في صفوف منافسه الذي لعب منذ الدقيقة 52 بعشرة عناصر إثر طرد لاعبه الموريتاني بكاري نجاي، وعزّز الأزرق بهذه النتيجة موقعه في صدارة الترتيب برصيد (26 نقطة)، بينما يمتلك الطلبة (16 نقطة) في المركز السابع.
من جانبه حصد زاخو 3 نقاط ثمينة بفوزه على نظيره الكرخ بهدف واحد مقابل لا شيء في مواجهة احتضنها ملعب الكوت الأولمبي.
وجاء هدف أبناء الخابور عن طريق المحترف البرازيلي باتريك مارسيلينو في الدقيقة 15 من رأسية جميلة سكنت مرمى الكناري، الذي فشل في فكّ طلاسم الفريق الشمالي باستثناء كرة كارلوس كايو التي عانقت الشباك، إلا أنَّ تقنية "الفار" ألغت الهدف بداعي وجود خطأ.
ورفع تلامذة المدرب القطري طلال البلوشي رصيدهم إلى 17 نقطة، مع احتساب النقاط الثلاث الأخرى التي تمت إضافتها لهم أمس بقرار رابطة دوري نجوم العراق عقب نجاح الاعتراض المقدم على الشرطة، وبذلك قفز زاخو للمرتبة السادسة.
وفي المقابل تراجع الكرخ إلى المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد يبلغ (10 نقاط)، بعد تلقيه الخسارة الخامسة في الموسم الحالي.
وفي لقاء آخر قاد اللاعب طاهر حميد فريق النجف لاجتياز حاجز نادي القاسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (76)، وأصبح لدى غزلان البادية 13 نقطة متقدماً نحو المركز الحادي عشر، بينما تجمّد رصيد ممثل محافظة بابل صاحب المرتبة الرابعة عشرة عند 12 نقطة.
بدوره نجح نوروز بالتفوّق على منافسه النفط بثلاثة أهداف سُجِّلت عبر محترفه النيجيري إبراهيم توميو (ثنائية) وزميله سيفان عمر، مقابل هدف حمل إمضاء اللاعب النيجيري اوكيكي افولابي.
وارتقى نوروز بهذا الفوز إلى المربع الذهبي وله (18 نقطة)، في حين لدى النفط عاشر الترتيب (14 نقطة).