طائرة الجنوب تواجه مصافي الشمال في دور الثمانية

الرياضة 2023/12/28
...

 بغداد: الصباح الرياضي


تختتم اليوم الخميس منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من دور الثمانية لمسابقة النخبة للكرة الطائرة، بإقامة أربع مباريات، وتستضيف مجرياتها قاعة الزبير في محافظة البصرة.

في اللقاء الأول، يواجه أربيل منافسه البحري، وسبق للأول الخسارة في الدور السابق أمام بطل المسابقة غاز الجنوب بنتيجة (2 - 3)، ومن المتوقع أن تشهد المباراة دقائق مثيرة بعد أن أعد مدرب البحري محمد عوفي عدته جيدا لهذه المواجهة، لاسيما أن فريقه الحالي سبق له التتويج ببطولة الدوري سابقا. 

في المباراة الثانية، يواصل بطل الدوري والكأس غاز الجنوب رحلة الدفاع عن لقبه، عندما يلاقي منافسه مصافي الشمال، إذ يراهن المدرب علاء خلف الذي انتزع فوزا مهما في المباراة السابقة من أبناء هولير، على تصاعد المستويات الفنية للاعبيه ويطمح إلى التحكم بمقاليد اللقاء والتعامل بحنكة مع متغيراته الخططية ومواصلة تكتيك كتلة الهجوم، في المقابل يرغب الطرف الآخر في تعقيد المهمة على الفريق الجنوبي، والخروج بنتيجة مرضية والرهان على التنويعات في تكتيك الكتلة المزدوجة أمام الشبكة .

وتجمع المواجهة الثالثة بين نينوى والبيشمركة، في مباراة لا تخلو من الصعوبة نظراً لتقارب المستوى بين الفريقين من حيث الجوانب الفنية والبدنية والتكتيكية، بينما تختتم منافسات الجولة بمقابلة الصمود مع الحبانية.

وفي سياق آخر أسفرت نتائج مباريات الجولة الثالثة عن مواصلة غاز الجنوب رحلة دفاعه عن اللقب بنجاح بتحقيقه الفوز على أربيل بنتيجة ثلاثة أشواط لاثنين، وكانت قوامها(21 - 25)،(25 - 20)،(17 - 25)،(25 - 20)،(15 - 12).