الجويَّة يتعثر أمام الكهرباء وفوز ثمين للزوراء

الرياضة 2023/12/28
...

 بغداد: حيدر كاظم


عجز القوة الجويَّة صاحب الصدارة عن تحقيق الفوز في مباراته الثانية على التوالي بتعادله أمس الأربعاء، أمام الكهرباء بنتيجة (2-2)، في مواجهة مؤجلة لحساب الجولة السادسة من دوري نجوم العراق لكرة القدم.تقدم الصقور بثنائية أيمن حسين وعلي جاسم، واستطاع الكهرباء أن يقلص الفارق بهدف محترفه الغاني دينيس، قبل أن يعدل محمود خليل الكفة في الدقائق الأخيرة.

بدوره اجتاز الزوراء متحديه نفط الوسط بهدفين مقابل لا شيء، عن طريق مراد محمد ومحمد علي عبود، بينما انتهى لقاء زاخو ونادي القاسم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، تقدم أبناء الخابور أولاً بواسطة مهيمن سليم، ثم أدرك اللاعب علاء محيسن التعادل لممثل محافظة بابل.وفي سياق متصل تفتتح غداً الجمعة منافسات الجولة الـ12 من دوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة مباراتين عندما يلتقي دهوك أمام أمانة بغداد، بينما يحلّ الميناء ضيفاً على كربلاء.

في اللقاء الأول يسعى دهوك إلى تأكيد صحوته إثر عودته إلى سكة الانتصارات في الجولة السابقة بتغلبه على الحدود بهدف نظيف، وتبدو كفة صقور الجبال هي الأرجح في مواجهة الغد عطفاً على إقامة اللقاء في ملعبه وبين جماهيره.

 وفي المقابل يراهن أمانة بغداد على الحافز المعنوي الكبير عقب نجاحه في المباراتين السابقتين بجمع 4 نقاط من تعادل أمام الزوراء وفوز على كربلاء، وهو يطمح لمواصلة نتائجه الإيجابية من أجل الابتعاد عن المراتب المتأخرة. ولدى دهوك (15 نقطة)، في حين يبلغ رصيد أمانة بغداد (11 نقطة).من جانبه يتطلع الميناء لتصحيح المسار أمام كربلاء، بعد 3 لقاءات لم يذق فيها طعم الفوز، إذ اكتفى بالتعادل بمواجهتي نفط الوسط ونفط البصرة، كما تعرّض لخسارة كبيرة على يد أربيل، وتعد مباراة الغد بمثابة الفرصة المناسبة للسفانة بغية استعادة الثقة، وهو الطموح ذاته لصاحب الضيافة الذي سمى اللاعب الدولي السابق حسام فوزي لقيادة الفريق على أمل الارتقاء بكرة 

النادي.