الكرمة والجولان في صدارة ممتاز الكرة

الرياضة 2023/12/31
...

 بغداد: الصباح الرياضي

تصدر الكرمة والجولان مجموعتيهما بانتهاء الجولة الخامسة من دوري الكرة الممتاز، ونجح الأول في تحقيق الفوز على صاحب الأرض والجمهور الناصرية بهدفين مقابل هدف.
ورفع ممثل كرة الأنبار رصيده إلى النقطة الـ 11 في مقدمة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد الناصرية عند النقطة الـ 6 متراجعاً إلى المركز السادس، بعد أن كان بالوصافة حتى انتهاء الجولة الماضية.
بدوره ارتقى الجولان إلى صدارة ترتيب المجموعة الثانية بتغلبه على المصافي بهدفين من دون رد، وأصبح في رصيده (12 نقطة)، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط.
وفي المقابل أسفرت بقية نتائج المجموعة الأولى عن فوز البيشمركة على ضيفه فريق الحسين بهدفين من دون رد، ليرتقي إلى المركز الرابع جامعا 6 نقاط، بينما تجمد رصيد فريق الحسين عند النقطة الرابعة بالمركز التاسع، وانتهى لقاء سامراء ومصافي الجنوب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتخطى الفهد عفك بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز ميسان على الشرقاط.
وفي المجموعة الثانية تمكن غاز الشمال من اجتياز الرمادي بأربعة أهداف نظيفة، وبالنتيجة ذاتها فاز الصناعات الكهربائية على الكوفة، وتفوق الغراف على الديوانية بثنائية مقابل لاشيء، بينما انتهت مباراة ديالى والبحري بالتعادل السلبي.
ومن المقرر أن يلتقي في الأسبوع السادس مصافي الجنوب مع الناصرية، والكرمة أمام ميسان، والاتصالات ضد الفهد، بينما يستضيف عفك منافسه البيشمركة، ويستقبل نادي الحسين متحديه سامراء، في حين يبقى الشرقاط بالانتظار.