اختتام دورة تحكيمية للتيكونجتسو والسكي

الرياضة 2023/12/31
...

  الموصل: حارث العبيدي

اختتمت في محافظة نينوى الدورة التحكيمية للتيكونجتسو والسكي بمشاركة 24 حكماً، وأقامها اتحاد اللعبة المركزي بالتعاون مع الاتحاد الفرعي.
وقال رئيس اتحاد التايكونجتسو محمود إبراهيم لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده أقام دورة لتطوير مستويات الحكام فنياً وبدنياً، وتأتي في إطار الجهود للنهوض بواقع الرياضة التي تعد من الفنون القتالية.
وأضاف أن دور الاتحاد هو الاهتمام بالطواقم التحكيمية، وإعطاؤها الأهمية التي تستحقها، من خلال إقامة دوراتٍ مكثفة لإعداد جيلٍ من الحكام
المؤهلين.
وأردف أن اتحاده يحرص على توسيع قاعدة الحكام بما يلبي حاجة المحافظات واللعبة التي تقدمت كثيراً، بسبب تعدد مشاركاتها الخارجية وإنجازاتها الفاعلة في مختلف الأصعدة الدولية.
من جانبه أوضح رئيس الوفد صلاح المحمدي أن الدورة التحكيمية تعد تنشيطية وتصنيفية وهي الأولى من نوعها، وتمثل خاتمة نشاطات الاتحاد للعام 2023، وتميزت بمشاركة واسعة من حكام محافظات بغداد ودهوك ونينوى.
وتابع أنها تضمنت تدريبات للياقة البدنية وتطبيقات عملية، فضلاً عن محاضرات نظرية وتحليلية بما يخص بنود القانون الدولي ونظام التنقيط، إضافة إلى شرح العديد من الحالات الخاصة والأداء الحركي، كما تم التطرق إلى أهم المستجدات التي طرأت على اللعبة أخيراً.